صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@23:33:45 GMT

«معاً» تصدر تقرير الأثر الاجتماعي لعام 2022

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مليونا درهم من «أبوظبي الوطنية للتأمين» لدعم الأولويات الاجتماعية بأبوظبي «معاً»: فرص للتطوع في الأماكن المغلقة

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إصدار تقرير الأثر الاجتماعي لـ«الهيئة» لعام 2022، والذي يُبرز النتائج المهمة على صعيد إيجاد حلول مستدامة لمعالجة الأولويات الاجتماعية التي تحظى باهتمام الفرد والمجتمع، ونمو القطاع الثالث، وتطوير مجتمع مترابط ومتعاون في العاصمة أبوظبي.

ويسلط التقرير الضوء على إنجازات «الهيئة» في ثلاثة مجالات رئيسية، وهي المشاركة المجتمعية الفعالة والاستدامة في المساهمات وتمكين القطاع الثالث.
وسجلت هيئة «معاً» زيادة في مساهمات الأفراد بنسبة 32% خلال عام 2022، ما يعادل 6 ملايين درهم إماراتي، إلى جانب تسهيل الزيادة في المساهمات المالية من القطاع الخاص لتصل إلى إلى 16 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ4.6 مليون درهم إماراتي في عام 2021. كما استقبلت «الهيئة» مساهمات بقيمة 5.38 مليون درهم إماراتي من الأفراد عن طريق مختلف القنوات.
ونفذت «معاً» 58 برنامجاً تحقق أثراً اجتماعياً من خلال التعاون المثمر مع مؤسسات القطاع الثالث والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، استفاد منها أكثر من 85 ألف شخص.
وقالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»: «نجحت هيئة (معاً) في عام 2022 في تحقيق العديد من الإنجازات في سعيها لإحداث أثر اجتماعي على مجتمع أبوظبي من خلال تعزيز المشاركة والمساهمات المجتمعية. ويكمن جوهر نجاحنا في الشراكات التي نعقدها لتمكين القطاع الثالث، وبناء مجتمع متعاون ومتماسك ونشط».
ووظفت «الهيئة» 78 مليون درهم إماراتي لدعم المشاريع التي تحقق أثراً اجتماعياً في مجالات عدة، حيث خصصت أكثر من 72 مليون درهم إماراتي لدعم 23 من مشاريع القطاع الاجتماعي في أبوظبي، بما يعود بالفائدة على 13.021 شخصاً. كما قدمت أكثر من 58 مليون درهم إماراتي لدعم 12 مشروعاً تعليمياً.
وخلال عام 2022، وجهت «الهيئة» أكثر من 42 مليون درهم إماراتي لدعم 18 مشروعاً في قطاع الصحة تقدم خدماتها لـ43.173 مستفيداً. كما استقبل قطاع البنية التحتية مساهمات بقيمة 13.125.000 درهم إماراتي، والتي تهدف إلى توفير مرافق وخدمات ترتقي بجودة الحياة. وبجانب ذلك، خصصت «معاً» أكثر من 331 ألف درهم إماراتي لدعم مشاريع مؤثرة تهدف إلى تعزيز حماية البيئة.
 وقدمت «الهيئة» 57 فرصة تطوعية، وبلغت القيمة التطوعية 14.9 مليون درهم إماراتي. واستفاد أكثر من 1.300 متطوع من المبادرات الاجتماعية لـ«الهيئة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة المساهمات المجتمعية أکثر من عام 2022

إقرأ أيضاً:

«أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية

دبي - الخليج

أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي، عن تخصيص 750 ألف درهم لدعم 650 طالب وطالبة، ويأتي هذا الدعم ضمن خطط مصرف وقف التعليم الذي يوجه ريعه لدعم الفرص التعليمية للطلبة والمدارس تحقيقاً لشروط الواقفين على المصرف من المتبرعين والمحسنين في مساندة الطلبة تعليميا بإتاحة المجال أمامهم لمواصلة الدراسة من خلال تأمين مصروفاتهم الدراسية.

وقدمت المؤسسة 400 ألف درهم لجامعة زايد بهدف مساندة الطلبة من ذوي الدخل المحدود، عن طريق تخصيص رواتب شهرية لتغطية تكاليف المواصلات والغذاء والحواسيب الآلية والاحتياجات الأخرى، كما خصصت أوقاف دبي مبلغاً وقدره 350 ألف درهم لدعم الطلبة المتعثرين في كليات التقنية العليا ومساندتهم في توفير احتياجاتهم التعليمية.

وأكد خالد آل ثاني، نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، التزام المؤسسة بدورها الإنساني في دعم قطاع التعليم، وتوفير أفضل سبل الدراسة للطلاب، وفق رؤية القيادة الرشيدة في إرساء نظام تعليمي رفيع المستوى لكافة فئات المجتمع، لافتاً إلى حرص المؤسسة على تقديم الدعم للطلبة غير القادرين ليتمكنوا من مواصلة مسيرة التعليم الأكاديمي، من خلال توفير احتياجاتهم المختلفة وتقديم الأدوات والأجهزة اللازمة للتحصيل العلمي.

وقال آل ثاني:«تسعى المؤسسة إلى مساندة أولياء الأمور من ذوي الدخل المحدود والمتعثرين مالياً، وتخفيف الأعباء المترتبة على دراسة أبنائهم، بما يضمن لهم انتظام الأبناء في تحصيلهم الدراسي بالصورة المثلى».

وأوضح أن المؤسسة خصصت 750 ألف درهم لدعم الطلاب في الجامعات بدبي، لسد المصروفات الدراسية عن عدد كبير من أولياء الأمور من ذوي الدخل المحدود بالتنسيق مع الجامعات المعنية وذلك وفق رغبة الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء الراغبين بالمساهمة في تقديم مصروفات طلاب العلم ليواصلوا مسيرة التعليم دون عوائق.

مقالات مشابهة

  • منتجع دانات جبل الظنة يقدم لضيوفه باقة إقامة شاطئية منقطعة النظير بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «دبي الإسلامي» يقدم 18 مليون درهم دعماً لمستحقي «تنمية المجتمع»
  • بنك دبي الإسلامي يقدم 18 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة لدى هيئة تنمية المجتمع
  • بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023
  • "ليتوال" الروسية تدخل السوق القطرية
  • فوز اليمين المتطرف الإيطالي بزعامة ميلوني في الانتخابات الأوروبية
  • وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تصدر تعميمًا جديدًا بشأن إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ (وثيقة)
  • المنظومة الصحية السعودية تعلن جاهزيتها الكاملة لموسم الحج لعام 1445هـ
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية