عمّان (عدن الغد ) سبأنت

اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم، دورة تدريبية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة، بمشاركة 43 كادرا يمثلون وزارتي الدفاع والداخلية ومصلحة الجمارك في بلادنا.

وأقيمت الدورة بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون والشراكة بين المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) ومنظمة الجمارك العالمية، وإدارة الحد من التسلح ونزع السلاح في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وهدفت الدورة التي استمرت أسبوع إلى تعزيز مهارات ومعارف المشاركين في مجال مكافحة تهريب وبيع الأسلحة الصغيرة غير المشروعة، ومساعدة الدول العربية في بناء قدراتها لمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالأسلحة.  

وأكد المندوب الدائم لليمن في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الدكتور رياض فقيرة، أهمية الدورة في تطوير قدرات المشاركين بمجال مكافحة تهريب الأسلحة .. داعيين المشاركين إلى الاستفادة من الدورة وتطبيق مخرجاتها على صعيد الواقع العملي للارتقاء بمستوى العمل .. مشيدين بالجهات الداعمة والمنظمة للدورة ومركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة على استضافة إقامة الدورة التدريبية.

حضر اختتام الدورة مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة العقيد الركن نائل الشقيرات، وعدد من ممثلي الجهات المنظمة والداعمة لإقامة الدورة. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاقه بأيام.. كل ما تريد معرفته عن "المعرض العام" في دورته الـ44

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأبرز لقطاع الفنون التشكيلية، والذى ينتظره شباب الفنانين كل عام، للمشاركة بالأعمال الفنية وعرض أفكارهم وإبداعاتهم، فضلا عن متابعة الأنشطة والندوات والفعاليات المصاحبة للحدث.

حيث أعلن قطاع الفنون التشكيلية أن موعد افتتاح الدورة (44) للمعرض العام يوم الإثنين القادم الموافق 10 يونيو2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً بحضور معالي وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وذلك انطلاقا من الحفل المخصص لهذه الدورة المرتقبة على مسرح النافورة بساحة دار الأوبرا المصرية.

وتشهد الدورة الـ44  لأول مرة امتداد سيناريو العرض الفني ليشمل 6 قاعات عرض هي (الباب - صلاح طاهر - قصر الفنون - الهناجر - نهضة مصر - إيزيس)، ولأول مرة أيضاً هناك (عرض المكرمين - عرض للفنانين العرب المقيمين في مصر - عرض للفنانين الراحلين خلال عام) هذا فضلاً عن العرض الرئيس الذي يشمل 311 فناناً من المشاركين، كما يحل سمو الشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين ضيف شرف لهذه الدورة التي يشارك في رعاية فعالياتها "Art Cairo" بقيادة الأستاذ محمد يونس.

وسوف تستمر فعاليات هذه الدورة حتى 31 يوليو 2024، يتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي اُعدت واُختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب الذي سوف يُعلن عنه لاحقاً.

جدير بالذكر أن قطاع الفنون التشكيلية كان قد اعلن موعد اللقاء الخاص بالفنانين المشاركين بالمعرض العام الدورة ٤٤ في مجال التجهيز في الفراغ والبيرفورمانس مع القيّم الفني للمعرض العام ومدير قصر الفنون لتنسيق كافة تفاصيل العمل المُقدّم، وذلك الشهر الماضى يوم 21 مايو 2024 .

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب كمية من نبات الماريجوانا المخدر بمطار شرم الشيخ
  • سلطات المهرة تحبط تهريب قطع غيار طيران مسيرة قادمة من عُمان
  • توقيع مذكرات تفاهم بين وزارتي الدفاع في السودان ومالي
  • قبل انطلاقه بأيام.. كل ما تريد معرفته عن "المعرض العام" في دورته الـ44
  • قضت هيئة الجمارك العراقية على فساد الإعفاءات الجمركية
  • المغير.. الجمارك تحبط عملية تهريب أزيد من 283 ألف قرص مهلوس
  • المغير.. الجمارك تحبط عملية تهريب ونقل أزيد من 283 ألف قرص مهلوس
  • مكافحة المخدرات الأردنية تحبط تهريب كمية ضخمة من المخدرات على حدود المملكة .. صور
  • الأمن الأردني يطيح بعصابتي تهريب مخدرات على صلة بشبكات إقليمية
  • الأمن العام يحبط تهريب 9.5 ملايين حبة مخدرة ويطيح بعصابتين مرتبطتين بشبكات إقليمية