(CNN) --  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الوزير أنتوني بلينكن بحث، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد "التحديات الأمنية في القرن الإفريقي، والهدف المشترك المتمثل في إثيوبيا موحدة وسلمية ومزدهرة".

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميللر، في بيان: "أعرب الوزير بلينكن عن قلقه بشأن الأوضاع في منطقتي أمهرة وأوروميا، وشدد على ضرورة تعزيز الحل السلمي من خلال الحوار السياسي وحماية حقوق الإنسان".

وتابع: "ناقش الوزير ورئيس الوزراء أيضا تحسين الرقابة للسماح باستئناف المساعدات الغذائية، ورحب بلينكن بالعمل الجاري لإنشاء عملية عدالة انتقالية حقيقية وذات مصداقية وشاملة".

وكذلك قال أنتوني بلينكن، عبر منصة إكس: "تحدث مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد حول التزامنا المشترك بتعزيز السلام والازدهار في إثيوبيا والقرن الإفريقي".

أمريكاإثيوبياإفريقياالإدارة الأمريكيةالخارجية الأمريكيةنشر الجمعة، 29 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا الإدارة الأمريكية الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

قائد عام شرطة دبي يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن

بحث معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع عدد من الوزراء والمسؤولين الأمنيين الدوليين الاستراتيجيات المتقدمة لتعزيز منظومة الأمن والأمان.

جاء ذلك لدى استقباله كلا من سعادة ميهاي كاتالين نيكولا وزير دولة للشؤون الداخلية في رومانيا، وسعادة ايرك لاكايو روخاس نائب وزير الأمن العام في جمهورية كوستاريكا، وسعادة ماريو لويز ساروبو أمين الأمن العام الوطني في وزارة العدل البرازيلية، وذلك في نادي الضباط بأكاديمية شرطة دبي، بحضور سعادة عبدالله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والعميد بدران الشامسي مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد الدكتور سلطان الجمال مدير أكاديمية شرطة دبي، وعدد من ضباط شرطة دبي.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج مشاركة المعرفة في مجال تعزيز منظومة الأمن والأمان، الذي نظمه مكتب التبادل المعرفي في وزارة شؤون مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة الداخلية، بمشاركة عدد من وزراء الداخلية ومسؤولي الأمن من دول صديقة حول العالم، بهدف التعريف بتجربة الإمارات الريادية في المجال الأمني، وأفضل الممارسات التي طورتها الحكومة، وتجاربها الريادية التي مكنتها من ترسيخ موقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية الدولية.

وخلال الزيارة استمع الوزراء والمسؤولون الأمنيون من الرائد أحمد ضاحي مدير إدارة القبول والتسجيل في أكاديمية شرطة دبي، إلى شرح مُفصل عن الأكاديمية، وأهدافها، ورسالتها، ورؤيتها المستقبلية، والبرامج التي تقدمها لطلبة الدراسات العليا، والطلبة المرشحين والمرشحات، وطلبة الدراسات المسائية المُنتظمة إلى جانب عرض الاحصائيات الخاصة بعدد الخريجين وغيرها.

وقدم الرائد طارق طالب البيض، رئيس قسم التدريب الذكي في الإدارة العامة للتدريب، شرحاً حول الدبلوم التخصصي في الابتكار الشرطي والقيادات الدولية الذي نظمته الإدارة العامة للتدريب، بالتعاون مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، في أكاديمية شرطة دبي على مدار 4 أشهر، بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين كافة الضباط المُشاركين، والمساهمة في اعداد مادة علمية تكون إضافة نوعية لكافة الجهات الشرطية حيث تم تخريج 45 ضابطاً من مختلف القيادات الشرطية، من 30 دولة في الدفعة الأولى للدبلوم مؤخراً.

وقدم الملازم محمد الهاشمي من إدارة أمن وحماية الشخصيات، شرحاً حول بطولة تحدي الامارات للفرق التكتيكية ” سوات” التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي سنوياً وتتنافس فيها أبرز الفرق التكتيكية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مبادرة “تمكين المرأة” في قطاع الامن.

وعبر الوزراء والمسؤولون الأمنيون عن إعجابهم الكبير بالمستويات المتقدمة التي وصلت اليها شرطة دبي مُشيدين بكفاءة فرق العمل الشرطية ومدى مواكبتها لكل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الحديثة .وام


مقالات مشابهة

  • وزير خارجية أمريكا: نتطلع للعمل مع رئيس تايوان الجديد
  • الداخلية السلوفاكية تحقق باحتمال وقوف جهة خارجية وراء محاولة اغتيال فيتسو
  • القائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحث مع نجلي حفتر التحديات الأمنية والاقتصادية
  • رئيس وزراء فلسطين يبحث مع وزير خارجية السويد الجهود الإغاثية في غزة
  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • رئيس أركان الوحدات الأمنية يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا
  • كامل الوزير يبحث مع الصين التعاون في توطين صناعة النقل في مصر
  • خبير: زيلينسكي يشعر بخيبة أمل بعد زيارة بلينكن إلى كييف
  • وزير خارجية إيطاليا لا يرى مؤامرة سياسية في محاولة اغتيال فيتسو
  • قائد عام شرطة دبي يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن