أخبار ليبيا 24 – خاص 

قال الناطق الرسمي لطب الطوارئ والدعم اسامة مرسيط، بدأنا عملنا في درنة منذ البداية وقدمنا الدعم للمتضررين. 

وأضاف مرسيط لـ”أخبار ليبيا 24″ :”كنا أول الواصلين للمناطق المتضررة وبداية كانت من المرج وتنقلنا إلى البيضاء وسوسة وشحات وبطة والوردية والبياضة واسلنطة وأم الرزم ومرتوبة”. 

وتابع الناطق الرسمي :”بقينا في مدينة درنة حتى اليوم ومستمرين بعملنا اليومي”.

 

وأكد مرسيط :”ساهمنا في تقديم العلاج والأدوية والتعقيم وانتشال الجثامين ولدينا حتى غطاسين متخصصين ونشارك في انتشال الجثامين”. 

وذكر الناطق :”لدينا تمركزات أمنية ويبلغ عددنا الإجمالي 400 شخص من طبيب وممرض ومسعفين وإغاثة وكوادر طبية متكاملة حتى فنيي التخدير متواجدين خلال الأربع والعشرين ساعة”. 

وأفاد مرسيط :”لدينا مستشفيات ميدانية وسيارات إسعاف وكل المعدات متوفرة كما أن لدينا فروع في كل المدن، ونغطي أي عجز طبي في أي مستشفى في كل المناطق”. 

وختم تصريحه “:قمنا باستجلاب ثلاثة إسبانيين متخصصين في الأوبئة وبدأوا عملهم في درنة لأن الأمر أصبح خطيرًا ويحتاج لهذا التخصص وخاصة بعد انتشار الجثث وتلوث المياه”. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط”، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان خبير يكشف تفاصيل جديدة في تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية بلبنان

وذكرت وسائل إعلام عبرية يوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أجل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأفاد موقع "واينت" العبري اليوم الجمعة بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بيوم واحد بسبب تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

وأضاف أن "بنيامين نتنياهو قطع زيارته للولايات المتحدة الأسبوع المقبل بسبب الوضع الأمني، فيما سيصل لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، وليس الثلاثاء".

كما ذكر الموقع أن "مكتب نتنياهو يناقش إمكانية وصول رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة لإلقاء خطاب والعودة يوم السبت".

مقالات مشابهة

  • وفاة (4) مواطنين وإصابة (9) إثر تدوين لقوات الدعم السريع للأحياء السكنية بكرري
  • نتنياهو: لقد بدأنا للتو وسنعمل على تغيير الشرق الأوسط
  • حصار الفاشر يتصاعد وسط قصف مدفعي ومعارك عنيفة بين الجيش والدعم السريع
  • إحصاء السكان والسكنى...والدعم الاجتماعي أي علاقة؟
  • الحكومة تنوه بعمل القوات العمومية في أحداث الفنيدق.. الناطق الرسمي : لم يتم تسجيل أي وفاة
  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا
  • تفاصيل مصرع وإصابة 26 مصريا بحادث مروع في ليبيا
  • بلدية سبها تكشف آخر حصيلة للمتضررين من الأمطار
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية