هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منافسيه على نيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، خصوصا حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الجمعة في آناهايم، خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفورنيا.

وقال الرئيس السابق: "كنت أنا من أعاد اللون الأحمر إلى فلوريدا (لون الجمهوريين) وليس هو"، في إشارة إلى دي سانتيس.

ومستذكرا الدعم الذي قدمه له عام 2018 في حملته لنيل منصب حاكم ولاية فلوريدا، أكد ترامب "بدوني لكان ميتا".

ووفقا لاستطلاع حديث أجرته شبكة "إن بي سي نيوز"، يتقدم ترامب بشكل ساحق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مع 59 في المئة من نوايا التصويت في مقابل 16 في المئة لديسانتيس، أقرب منافسيه.

وفي آناهايم، وصف ترامب أيضا كريس كريستي، الحاكم السابق لولاية نيوجيرسي بأنه "خاسر".

ولم يشارك الرئيس السابق، الأربعاء، في المناظرة الثانية للمرشحين الجمهوريين التي نظمت في كاليفورنيا، مفضلا القيام بحملة في أوساط عمال صناعة السيارات في ميشيغان (شمال شرق البلاد).

وسخر ترامب (77 عاما) مجددا من المظهر الجسدي لجو بايدن الذي يأمل بأن يحل محله في البيت الأبيض، قائلا لجمهوره إن الرئيس الديمقراطي البالغ 80 عاما: "لا يستطيع حتى النزول من على منصة".

واتهم ترامب جنائيا في أربع قضايا تتراوح من تعامله مع وثائق سرية بعد مغادرته الرئاسة إلى محاولته المزعومة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقدم نفسه مجددا على أنه ضحية لعدالة يعتبرها بأيدي الديموقراطيين.

ووعد بأنه إذا عاد إلى السلطة فسيأمر بإصلاح شامل لوزارة العدل "للتحقيق مع كل مدع عام متطرف في أميركا".

وتحدث الرئيس السابق أيضا عن الهجرة قائلا إنه يريد "إغلاق الحدود" مع المكسيك و"إطلاق أكبر عملية ترحيل في تاريخ البلاد".

ولم ينس تناول مواضيع تهم ولاية كاليفورنيا، من حروب المياه المرتبطة بالجفاف، مرورا بإدارة مسألة المشردين، وصولا إلى استئناف استغلال النفط الذي تم التخلي عنه بسبب الأولوية المعطاة للطاقات المتجددة.

ولوح عشرات من أنصاره بالعلم الأميركي وبلافتات تحمل اسمه لانتخابات 2024.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فلوريدا كاليفورنيا ميشيغان بايدن البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية أميركا الهجرة دونالد ترامب جو بايدن الحزب الجمهوري الانتخابات الأميركية الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية فلوريدا كاليفورنيا ميشيغان بايدن البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية أميركا الهجرة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

هنتر بايدن.. والدعوات القضائية

بدأ المحلفون في محاكمة هنتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، التداول الاثنين بشأن تهم حيازة السلاح الموجهة ضده.

واتُهم هنتر بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات عند ملء استمارة شراء مطلوبة فيدراليا أثناء شرائه سلاحا في عام 2018.

وخلال المرافعات الختامية، أخبر المدعون المحلفين أن هناك أدلة "دامغة" ضد هنتر بايدن وأنه اختار الكذب وانتهاك القانون.

لكن محامي الدفاع عن بايدن، آبي لويل، قال إن المدعين يفتقرون إلى الأدلة في كثير من مرافعاتهم، واستخدموا بدل ذلك "أدلة ظرفية في محاولة لتوجيه تركيز هيئة المحلفين بعيدا عن الصورة بأكملها"، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

Hunter Biden’s federal gun trial enters its final stretch this week with the defense set to announce whether it will call more witnesses to the stand. It’s still unknown if Hunter Biden will testify in his own defense.

More: https://t.co/2BgwoCpYWS #MorningInAmerica pic.twitter.com/J719T3ZXzy

— NewsNation (@NewsNation) June 10, 2024

ويواجه نجل بايدن، في حال إدانته، عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاما، بينما يواجه أيضا أيضا تهما تتعلق بمخالفات ضريبية، في محاكمة منفصلة ستجرى في سبتمبر المقبل.

فيما يلي تهم تلاحق هنتر بايدن:

خلال الصيف الماضي، بدا أن هنتر بايدن البالغ 54 عاما مستعدا لحل التهم الموجهة له وتجنب عقوبة السجن صمن اتفاق إقرار بالذنب مع المدعين العامين.

لكن الصفقة انهارت في المحكمة، وقام المدعي العام الذي يقود التحقيق الفيدرالي في مخالفات هنتر المزعومة بتوجيه الاتهام لاحقا إلى هنتر بتهمة متعلقة بحيازة السلاح.

في ديسمبر 2023، زعمت لائحة اتهام ثانية أن هنتر فشل في دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار من الضرائب الفيدرالية المستحقة عليه عن السنوات الضريبية 2016-2019.

وخلال تلك الفترة، أجرى الجمهوريون في الكونغرس جلسات استماع لعزل الرئيس بايدن للتحقيق في مزاعم استغلال ابنه للنفوذ، لكن التحقيق الذي استمر شهورا لم يكشف عن أي مخالفات، وفق موقع مجلة "ذا نيويوركر".

من هو هنتر بايدن؟ 

وُلِد هنتر في ويلمنغتون بولاية ديلاوير عام 1970 لوالده جو بايدن وزوجته الأولى نيليا، وقد أُعطي اسم والدته قبل الزواج كاسمه الأول.

كان عمره عامين فقط في ديسمبر 1972، عندما اصطدمت شاحنة بسيارة العائلة، بعد أقل من ستة أسابيع من انتخاب والده لعضوية مجلس الشيوخ الأميركي.

أودى الحادث بحياة والدته وشقيقته الرضيعة نعومي، بينما تركه مصابا بكسر في الجمجمة وشقيقه الأكبر بو، بكسر في الساق.

وأدى جو بايدن -الذي لم يكن في السيارة- اليمين الدستورية بجوار سريرهما في المستشفى.

التحق هنتر بجامعة جورج تاون وكلية الحقوق بجامعة ييل، وتخرج عام 1996.

التقى بزوجته الأولى، كاثلين بولي، وتزوجا في عام 1993، حيث أنجبا ثلاثة أطفال قبل أن ينفصلا في عام 2017.

قصته مع الإدمان

بينما معرووف عن والده انقطاعه عن شرب الكحول، إلا أن هنتر بدأ الشرب عندما كان مراهقًا واعترف بتعاطي الكوكايين عندما كان طالبًا في الجامعة، حيث قضى فترات متقطعة بمراكز إعادة التأهيل.

في عام 2013، انضم إلى احتياطي البحرية الأميركية وأدى اليمين أمام والده -نائب الرئيس آنذاك- في حفل بالبيت الأبيض.

ولكن في أول يوم له في القاعدة البحرية، جاءت نتيجة اختباره إيجابية لتعاطي الكوكايين.

ووفقا لـ ذا نيويوركر، فقد أفرط في شرب الخمر بعد وفاة شقيقه الأكبر، بو، بسرطان الدماغ في عام 2015، وفي بعض الأحيان كان يغادر المنزل فقط لشراء الفودكا.

اتهمته طليقته "بالإنفاق بإسراف على مصالحه الخاصة بما في ذلك المخدرات والكحول ونوادي التعري والهدايا للنساء اللواتي أقام معهن علاقات جنسية بينما كان يترك أسرته بدون أموال".

وكسرت طليقته صمتها في 2022 فقط حين تحدثت حول كيفية انهيار الزواج الذي دام 24 عاما، وقالت لبرنامج Good Morning America الذي تبثه شبكة "أي.بي.سي" إنه "كان يعاني من إدمان المخدرات بشكل كبير، وهذا أمر مفجع ومؤلم.. ولم يكن هذا هو الشخص الذي تزوجت منه".

في مذكراته (أشياء جميلة) التي كتبها عام 2021، اعترف هنتر بأن خيانته كانت وراء انفصال زوجته عنه.

إلى ذلك وجد اختبار الحمض النووي في عام 2019 أنه "الأب البيولوجي والقانوني" لطفل ولد لوندن أليكسيس روبرتس، وهي راقصة من أركنساس.

وادعى هنتر أنه "لا يتذكر" لقاءهما في مذكراته، لكنه قام بتسوية دعوى أبوة مع روبرتس ودفع نفقة طفلتها، نافي.

ولا يبدو أن أيا من أفراد عائلة بايدن قد التقى على الإطلاق بنافي روبرتس، البالغة من العمر الآن أربع سنوات. لكن وسط حملة ضغط إعلامي، اضطر الرئيس بايدن الصيف الماضي إلى "الاعتراف" بحفيدته السابعة.

قضية المسدس

قبل أن ينهي انفصاله عن زوجته بوهلي، دخل هنتر في علاقة مع أرملة شقيقه، هالي.
وقال لصحيفة نيويوركر إنه خلال علاقة استمرت عامين، ترابط الشخصان بسبب "حزنهما المشترك والمحدد للغاية" نتيجة وفاة بو بايدن.

وشهدت هالي، خلال محاكمته في ديلاوير، بأن نجل الرئيس عرّفها على تعاطي الكوكايين واشترى المخدرات بحضورها. وقالت أيضًا إن استخدامه المتكرر جعله "مضطربًا" و"متوترا للغاية".

بعد شهرين من فترة إعادة التأهيل في عام 2018، اشترى هنتر بايدن مسدسا، وهو ما يؤكد فريق دفاعه أنه كان "شراءً تحت ضغط من صاحب متجر أسلحة انتهازي".

ويقول ممثلو الادعاء إنه كذب في استمارة طلب السلاح الناري بادعائه أنه لم يكن يتعاطى المخدرات في ذلك الوقت. 

ويقول محامو هنتر بايدن إنه لم يكن يعتبر نفسه مدمناً في ذلك الوقت.

وعثرت هالي، التي قالت للمحكمة إنها واجهت هنتر بايدن بشأن تعاطيه للمخدرات، على السلاح والذخيرة، بينما قامت بإزالة "بقايا الكوكايين والمخدرات" من سيارته.
ووصفت كيف قامت، في لحظة ذعر، بوضع المسدس في كيس تسوق وإلقائه في سلة مهملات، بعد 11 يومًا من شرائه.

وقالت "لم أكن أريده أن يؤذي نفسه أو أن يجد الأطفال ذلك ويؤذون أنفسهم".

في نهاية المطاف، استعادت الشرطة المسدس من سلة المهملات بعدما وجده رجل مسن كان يجمع البلاستيك من النفايات.

بعد ذلك، ظهرت تقارير عن انفصال "ودي" بين هالي وهنتر في عام 2019، بعد أقل من أسبوع من إطلاق والده محاولته الثالثة للترشح لمنصب الرئيس.

وبعد أسابيع فقط، من ذلك، تزوج هنتر من المخرجة الجنوب أفريقية ميليسا كوهين.

ولجأ نجل الرئيس في السنوات الأخيرة إلى الرسم كشكل من أشكال العلاج، وقال لصحيفة نيويورك تايمز  إنه "يبقيني بعيدا عن الناس والأماكن التي لا ينبغي لي أن أكون فيها".
لكن مبيعات أعماله الفنية - مقابل ما يصل إلى 500 ألف دولار للقطعة الواحدة - خلقت معضلة أخلاقية للبيت الأبيض في عهد بايدن، وفقا لـ بي بي سي.

ودافع الرئيس بايدن عن ابنه في مناسبات متعددة، بما في ذلك في مناظرة رئاسية مع منافسه دونالد ترامب في عام 2020.

وقبل المحاكمة الأخيرة، أصدر بيانا قال فيه: "أنا الرئيس، ولكني أيضا أب، أنا وجيل نحب ابننا، ونحن فخورون جدا بالرجل الذي هو عليه اليوم".

مع بدء محاكمته.. ماذا قال بايدن عن نجله هانتر؟ عّبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، عن دعمه لنجله هانتر، تزامنا مع بدء محاكمته في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، مؤكدا اعتزازه وزوجته، جيل بايدن، بنجلهما.

لكنه قال إنه إذا أدانت هيئة المحلفين هنتر بايدن في هذه المحاكمة أو التي تليها، فلا ينبغي له أن يتوقع العفو عنه.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • هنتر بايدن.. والدعوات القضائية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة