أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية عن فتح باب التسجيل للحصول على تأشيرة “ڤرين كارد” لعام 2025 بدءاً من 4 أكتوبر القادم إلى غاية 7 نوفمبر القادم. وذلك من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بذلك. وسيتم الإعلان عن نتائج المقبولين بداية من 4 ماي2024.

وفي هذا الصدد، أكدت السفارة الأمريكية في منشور لها على الفايسبوك، أنه تقرر افتتاح باب التسجيل في قرعة 2024 DV.

من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بها.
كما أضافت السفارة، أن التسجيل يكون مجانياً، ولا يترتب عنه أي دفع للرسوم عند تقديم الطلب على الموقع الالكتروني، كما ينبغي إدراج جميع أفراد الأسرة من الزوج أو الزوجة والأبناء القُصّر في الطلب، مع العلم أن هجرة جميع أفراد الأسرة ليس إلزاميا.
ودعت السفارة إلى توخي الحذر وعدم التسجيل في القرعة عبر الشركات الخاصة التي تطلب الأموال والرسوم مقابل ذلك، محذرة من هذه العملية التي تستعملها بعض الشركات للاحتيال، كما أضافت أن الوسيلة الوحيدة للتأكد من نتائج القرعة تكون على نفس الموقع الإلكتروني، بداية من 4 ماي 2024.
وبعد ذلك سيتم توجيه المتقدمين الذين فازوا في القرعة نحو السفارة لطلب التأشيرة، أين يتم دفع الرسوم الخاصة بتأشيرة الهجرة فقط في مقر السفارة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

 هذا ترتيب الجزائر من حيث الحصول على التأشيرات

كما ذكر التقرير السنوي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية لـ2021، أن إجمالي عدد تأشيرات الهجرة للولايات المتحدة عالميا حوالي 285 ألفا.

ووفقا للتقرير، جاءت الجزائر في المرتبة الخامسة بـ1922 تأشيرة، تليها لبنان بـ 1543 تأشيرة والسودان 783 تأشيرة. أما الدولة العربية الأولى هي اليمن بالحصول على أعلى عدد من تأشيرات الهجرة إلى أمريكا، يليها المغرب ثم الأردن.

في حين، جاء ترتيب الدول العربية التي حصل مواطنوها على أعلى عدد من تأشيرات الهجرة إلى أمريكا لعام 2021. اليمن 4770 تأشيرة. المغرب 3585 تأشيرة، الأردن 2785 تأشيرة، مصر 2230 تأشيرة ، الجزائر 1922 تأشيرة. لبنان 1543 تأشيرة. السودان 783 تأشيرة، سوريا 757 تأشيرة، الصومال 724 تأشيرة، السعودية 701 تأشيرة. الإمارات 598 تأشيرة، العراق 576 تأشيرة. الكويت 412 تأشيرة، تونس 298 تأشيرة، ليبيا 233 تأشيرة. قطر 190 تأشيرة، جيبوتي 80 تأشيرة، البحرين 66 تأشيرة، موريتانيا 62 تأشيرة، سلطنة عمان 38 تأشيرة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كأس خادم الحرمين.. موعد سحب قرعة البطولة

تجري اليوم الأربعاء مراسم قرعة دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2024-2025، ويشارك فيها 32 فريقا.

الهلال والنصر إلى ركلات لترجيح في نهائي كأس خادم الحرمين طرد ثنائي دفاع الهلال أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


وتقسم الفرق المشاركة إلى مستويين، حيث ستكون الفرق من المستوى الأول، هي فرق دوري المحترفين، وبطل دوري الدرجة الأولى (القادسية) في الموسم الماضي، وفي المستوى الثاني تتواجد فرق دوري الدرجة الأولى.

ويشارك في كأس خادم الحرمين 32 فريقا، حيث يضم المستوى الأول 15 فريقا بالإضافة إلى القادسية، ويتواجد في المستوى الثاني 11 فريقا في دوري الدرجة الأولى بالإضافة للفرق التي هبطت من دوري المحترفين، وهم الحزم وأبها والطائي، وفريقي الخلود والعروبة بعد صعودهما إلى دوري "روشن".

وتسحب القرعة حيث يلتقي فرق المستوى الأول مع نظيرتها المستوى الثاني في دور الـ32، وكان الهلال توج بلقب النسخة الماضية من كأس خادم الحرمين بعد انتصاره على النصر في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.
 

موعد قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين
 

تبدأ قرعة كأس خادم الحرمين للموسم الجديد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والقاهرة، بالإضافة لـ الثامنة بتوقيت الإمارات.
 

مقالات مشابهة

  • “الشارقة لصعوبات التعلم” يعلن إطلاق مؤتمر “صعوبات التعلم” في 12 أكتوبر 2024
  • “هيئة العقار” تُعلن بدء التسجيل العقاري في 8 أحياء شرق الرياض ابتداءً من 17 ذي الحجة
  • كأس خادم الحرمين.. موعد سحب قرعة البطولة
  • “الاتحادية للضرائب” تصدر توضيحا بشأن المدد المحددة للتسجيل لضريبة الشركات
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب
  • الخدمة المدنية يطلق خدمة الانسحاب من التسجيل في التوظيف المركزي عبر الموقع الإلكتروني و تطبيق “سهل”
  • ليفربول يخطط لإبقاء صلاح تفاديا لسيناريو “الرحيل المجاني”
  • “واس” تواكب جهود رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بالعشيرة على طريق الهجرة
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024