RT Arabic:
2024-06-12@13:24:51 GMT

السيسي يكشف عن تحذير موجه له: حيقطعوك

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

السيسي يكشف عن تحذير موجه له: حيقطعوك

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن حوار جرى بينه وبين شخص لم يحدد هويته بشأن أمر يهدد الرئيس المصري في حال توليه الرئاسة في العام 2014.

وقال السيسي خلال إحدى جلسات مؤتمر "حكاية وطن" التي انطلقت السبت: "في 2014.. حد قالي أنت أيقونة مصر.. إيه اللي يدخلك الدولة دي.. قالي أنت بطل مصر.. أوعى تدخل علشان بعد كده حيقطعوك".

وأوضح السيسي أنه رد على هذا الشخص بالقول:" لو كان ثمن بناء الدولة دي مش تقطيعي لكن موتي.. أنا هعملها".

وتابع "أوعوا تفتكروا إني جاي أقدم نفسي لكم.. لا لا .. ده لا يليق.. إحنا بننجد دولة صعبة.... عمر ما كان اللي بيخشلنا قد اللي بنصرفه، وكان قبل عام 2014 الناس بتاكل بس".

وانطلقت السبت، وعلى مدار 3 أيام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعمال مؤتمر "حكاية وطن"ويشمل جلسات بشأن الاقتصاد، يشارك فيها السيسي وعدد من الوزراء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة

نقلت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، أن الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي، سوف تؤدي اليمين الدستورية بعد نهاية عطلة عيد الأضحى.

ونقلت قناة "إكسترا نيوز"، عن مصدر حكومي وصفته بالمطلع، أن مدبولي "يكثف لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية، من الخبرات الوطنية دوليا ومحليا".

وأوضح المصدر أن "حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك".

مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة #عيد_الأضحى المبارك#eXtranews #أحمد_عبدالصمد pic.twitter.com/Fahtetibb0

— eXtra news (@Extranewstv) June 11, 2024

وفي وقت سابق هذا الشهر، قدم مدبولي استقالة الحكومة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي قبلها بدوره، وكلفه فورا بتشكيل حكومة جديدة.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية، أن السيسي كلف مدبولي "بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية".

حكومة جديدة دون تغيير رئيسها في مصر.. لماذا يستمر مدبولي؟ كلف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء المستقيل، مصطفى مدبولي، تشكيل حكومة جديدة، وفي حين أن هذا القرار أثار تساؤلات بشأن بقاء مدبولي مع مواجهة البلاد أزمة اقتصادية ملحة، ووسط حديث عن رفع مرتقب لأسعار الكهرباء والأدوية والوقود وسلع أخرى، يرى البعض أن الحكومة سوف تعمل على مواصلة خطة إصلاحات ضرورية.

وأضاف البيان أن التكليفات تضمنت "مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق".

ويعيش ما يقرب من ثلثي سكان مصر، البالغ عددهم 106 ملايين نسمة، تحت خط الفقر أو فوقه بقليل، وتواجه البلاد انخفاضا في عائدات النقد الأجنبي، سواء من السياحة التي تضررت من وباء كورونا، ثم الحرب في أوكرانيا، وحاليا في قطاع غزة، وكذلك من قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» بشأن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة لغزة
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء إسبانيا على هامش مؤتمر غزة
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • الرئيس السيسي يلتقي مدبولي وبيان رئاسي يكشف التفاصيل