أكد السيناتور الجمهوري جيمس دافيد فينس استعداد اليساريين الأمريكيين لتصفية دم أوكرانيا انتقاما من روسيا، التي يتهمونها بتفويز دونالد ترامب في انتخابات 2016.

إقرأ المزيد خبير أمريكي: القتال في أوكرانيا كشف نقطة ضعف مميتة للولايات المتحدة

وكتب فينس في صفحته على منصة "X" ("تويتر"): "آسف، ولكن يجب القول: إن قدرا كبيرا من هوس اليساريين بمناهضة روسيا لا علاقة له بأوكرانيا.

هذه هي الرغبة في الانتقام لعام 2016، حيث أنهم يتهمون روسيا بفوز دونالد ترامب، ولذلك يستنزفون أوكرانيا للانتقام من روسيا".
وقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب إن الولايات المتحدة متورطة بشكل كبير في النزاع الأوكراني، لكن الرئيس الحالي جو بايدن غير قادر على إنهائه بسبب عدم كفاءته.

وأكد أن الأزمة الأوكرانية "يجب وقفها على الفور، لأنها تؤدي إلى مقتل مئات الآلاف من الناس".

واتهمت أجهزة المخابرات الأمريكية روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وفي 18 أبريل 2019 أصدرت وزارة العدل الأمريكية تقريرها النهائي، الذي اعترف فيه المدعي الخاص بانعدام أي أدلة على تخابر ترامب مع روسيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انتخابات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ساويرس وبرج ترامب.. تدوينة ساخرة تثير تفاعلا لرجل الأعمال المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب تدوينة ساخرة نشرها وسط تداول واسع لإدانة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بـ34 تهمة بالقضبة المعروفة بـ"أموال الصمت".

التدوينة نشرها سايورس على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) وتحتوي على صورة فقط دون تعليق لبرج داخل ما بدا أنه سجن مشيّد وكتب بأعلى البرد "دونالد ترامب".

وكانت هيئة محلفين في محكمة بنيويورك قد أعلنت، الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مذنب في جميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير سجلات الأعمال التي واجهها في محاكمته الجنائية المتعلقة بشراء سكوت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عن إقامة علاقة جنسية معاها، المعروفة إعلاميا بقضية "أموال الصمت".

واتهم ممثلو الادعاء ترامب بـ"المشاركة في مؤامرة غير قانونية لتقويض نزاهة انتخابات الرئاسية في عام 2016، وكذلك الاشتراك في خطة غير قانونية لقمع المعلومات السلبية، والتي تضمنت إخفاء دفع أموال مقابل صمت الممثلة الإباحية".

وحدد قاضي المحكمة خوان ميرشان جلسة النطق بالحكم في 11 يوليو/ تموز، في المقابل، انتقد ترامب المحاكمة بعد صدور الحكم، واصفا إياها بـ"العار والمزورة"، ليصبح بهذا الحكم أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يُدان بارتكاب جناية.

مقالات مشابهة

  • نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟
  • ستورمي دانييلز تدعو إلى سجن دونالد ترامب بعد إدانته بـ 34 تهمة
  • ساويرس وبرج ترامب.. تدوينة ساخرة تثير تفاعلا لرجل الأعمال المصري
  • محطة أميركية تقطع بث ترامب.. حديث غريب حول الكونغو والسيارات
  • خبراء أمريكيون: السياسة الأمريكية بعد الاتهامات الموجهة لترامب أصبحت كرنفالا للفساد
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • حدث ليلا.. قصف اليمن والحكومة الإسرائيلية تنقلب على المستوطنين وترامب مهدد بالسجن
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي بعد إدانة ترامب: "يوم مخز في تاريخ الولايات المتحدة "