جهود ضخمة بذلتها قوات الدفاع المدني منذ الصباح الباكر، وهي تكافح ألسنة النيران للسيطرة عليها ومنع امتدادها لباقي المبنى في حريق مديرية أمن الإسماعيلية الذي أسفر عن وجود عددا من المصابين.

وسطر رجال الحماية المدنية فصولا من التضحية والفداء والاحترافية في التعامل مع النيران والسيطرة عليها، وإنقاذ الضحايا، ومساعدة الأطقم الطبية في نقلهم للمستشفيات القريبة من موقع الحادث.

ويرفع رجال الحماية دومًا شعار "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، وبات لديهم قدرة فائقة في التعامل مع الحرائق بشتى أنواعها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

 

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الإسماعيلية حريق مديرية امن الإسماعيلية حريق مديرية أمن الإسماعيلية حريق مديرية أمن الإسماعيلية الحماية المدنية حرائق حريق الإسماعيلية النيران ضحايا حريق مديرية امن الإسماعيلية الإطفاء حريق مديرية الامن مصابين حريق مديرية امن الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

سبب حريق الكويت.. «سوء التخزين» أشعل النيران لتلتهم 40 شخصًا وتصيب العشرات في المنقف (فيديو)

حريق الكويت.. شهدت دولة الكويت حادثا أليما، اليوم الأربعاء 2024، أسفر عنه سقوط أكثر من 40 حالة وفاة وعشرات الإصابات جراء حدوث حريق بمنطقة المنقف جنوب العاصمة الكويت.

حريق الكويت

أكدت تقارير محلية كويتية، اليوم الأربعاء، بمقتل 40 شخصًا وإصابة العشرات، بينهم حالات حرجة جراء نشب حريق في بناية بمنطقة «المنقف» جنوب البلاد.

وكان مدير عام الأدلة الجنائية، اللواء عيد العويهان، قال إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 شخصا، وتم نقل مصابين آخرين إلى المستشفيات.

وتابع أنه جاري العمل على تحديد هويات القتلى، وأسباب الحريق الذي نشب في البناية.

???? #الكويت.. ????????

▪️وفاة أكثر من 35 شخص وإصابة العشرات في حريق بناية مكونة من 6 طوابق في منطقة #المنقف
▪️الأسباب الأولية تشير الى سوء تخزين في الطابق الأرضي pic.twitter.com/SywFGeoh3f

— تركي التميمي ١٧٢٧م (@bluetato10) June 12, 2024

تفاصيل حريق الكويت

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تعاملها وتقديم الرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بالحريق، من بينها إصابات بليغة.

كما شكلت الوزارة، فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم، وتعمل الوزارة على متابعة عن كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير الاحتياجات الضرورية كافة، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية.

سبب حريق الكويت

نشب حريق الكويت، في عمارة سكنية مكونة من 6 طوابق بمنطقة المنقف جنوب العاصمة الكويتية، وتتعامل الجهات المختصة في الكويت منذ صباح اليوم مع حالات الوفيات والإصابات، وتمت السيطرة على الحريق.

وأوضحت مصادر، أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن «سوء تخزين» في الطابق الأرضي للبناية أدى إلى تفاقم الحريق.

اقرأ أيضاًالكويت تعبر إلى نهائيات آسيا 2027 وتحجز مكانًا بتصفيات مونديال 2026

اليوم.. ولي العهد الكويتي يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية

مقالات مشابهة

  • سبب حريق الكويت.. «سوء التخزين» أشعل النيران لتلتهم 40 شخصًا وتصيب العشرات في المنقف (فيديو)
  • إصابة شخص بحروق بسبب انفجار إسطوانة غاز في أسوان
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن فى مدينة 6 أكتوبر
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن فى السلام
  • السيطرة على حريق مخزن كاوتش بمنطقة السلام
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بشقة سكنية في أكتوبر
  • البويرة.. إندلاع حريق بمصنع لمواد تغليف الحلويات
  • مصرع صبي في حريق سوبر ماركت في الفيوم 
  • جيجل.. اخماد حريق سيارة ببلدية زيامة منصورية
  • مصرع طفل في حريق سوبر ماركت بالفيوم