التهمت النيران، فجر الاثنين، مبنى  مديرية الأمن في محافظة الإسماعيلية بمصر، ما أسفر عن إصابة 26 شخصا قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ والإطفاء من السيطرة على الحريق الهائل بعد ساعات من اندلاعه.

وأظهرت المقاطع والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، النيران وهي تلتهم كامل المبنى المكون من 9 طوابق، فيما لم يصدر حتى الآن بيان رسمي يوضح أسباب نشوب الحريق.



ونقلت وكالة رويترز عن شاهدين أن  رجال الإطفاء واجهوا صعوبات على ما يبدو في بادئ الأمر لإخماد الحريق. وبعد أكثر من ثلاث ساعات أعلن التلفزيون الرسمي أنه تم السيطرة على الحريق.

وكشفت مصادر في الدفاع المدني أن الحريق تسبب في انهيار أجزاء من المبنى.

ووُضعت كل المستشفيات في حال تأهب لاستقبال الضحايا المصابين، بحسب بيان لوزارة الصحة المصرية.

وقال المتحدث باسم الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، إن الوزارة أرسلت 50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور إخطارها بوقوع الحادثة.

وأضاف أن "سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق".

وأشار المتحدث إلى "خروج 7  مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية"، وفقا للبيان.


ولم تعلق وسائل الإعلام الرسمية والسلطات على هذا الحادث الذي وقع في اليوم نفسه الذي يُرجح أن يعلن فيه رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، بحسب مناصريه، ترشحه لولاية جديدة.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة، وحيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

في آب/أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء.

وفي آذار/مارس 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة. وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين الى مقتل أربعة عشر شخصا.


عاجل| مصادرنا: النيران تلتهم مبنى مديرية أمن #الإسماعيلية بالكامل والحريق يتسبب في خسائر بشرية#مصر pic.twitter.com/wy4OgCRzmy — تغطية (@coveragetheard) October 2, 2023
#مصر - هكذا تبدو مديرية أمن #الإسماعيلية بعد الحريق الهائل الذي التهمها، تفحمت بالكامل بعد ساعات من محاولات الإطفاء. pic.twitter.com/E4pj1q9Cr3 — NewsTelegraph.net (@newstelegraphlb) October 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحريق المصرية مصر حريق الاسماعيلية تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق هائل بعقار سكني في التجمع.. والحماية المدنية تنتقل


نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على حريق هائل اندلع داخل عقار سكني بمنطقة التجمع الأول.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد باندلاع حريق هائل داخل عقار سكني بمنطقة التجمع الأول.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين اندلاع الحريق داخل العقار، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة لهيب النيران، وتمت عملية إخماد الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الحريق وبيان سبب اندلاعه، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات تكشف سبب حريق هائل داخل شقة في 15 مايو
  • نشوب حريق في منزل سمية الألفي.. ورجال الإطفاء يخرجوها من وسط النيران
  • دون وقوع خسائر بشرية.. التحقيق في اندلاع حريق بعقار بالتجمع
  • إصابة 10 أشخاص فى حريق هائل بسوهاج
  • اندلاع حريق هائل بعقار سكني في التجمع.. والحماية المدنية تنتقل
  • دون وقوع خسائر بشرية.. السيطرة على حريق هائل بعقار في التجمع
  • تحقيقات موسعة في اندلاع حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببدر
  • النيران تلتهم 7 دونمات زراعية وحراجية بريف اللاذقية في سوريا
  • إخماد حريق في قرية الرويمية بريف اللاذقية
  • إصابة 7 أشخاص في حريق شقة بكرداسة