تبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب و2 من أبنائه، اليوم في نيويورك، بتهمة تضخيم أصولهم العقارية لسنوات، ويُعتقد أنّ هذه التهم تشكل تهديدًا لامبراطوريته الاقتصادية، وبداية لمسار قضائي طويل بالنسبة للرئيس الأمريكي السابق، الذي يسعى للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024 كمرشح للحزب الجمهوري، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

محاكمة ترامب بتهمة تضخيم أصوله العقارية لسنوات

ويمثل ترامب أمام المحكمة اليوم، في إطار انطلاق محاكمته المدنية في قضية تضخيم أصوله العقارية لسنوات، وفي تصريح عبر منصته «تروث سوشال»، قال «ترامب»: «سأذهب إلى المحكمة صباح الغد للدفاع عن اسمي وسمعتي».

ووصف الرئيس الأمريكي السابق المدعي العام في نيويورك بأنّه فاسد، والقاضي في القضية بأنّه مختل، وفي هذه القضية، لا يمكن أن يُحكم على دونالد ترامب بالسجن، ومع ذلك، فإنّ محاكمة ترامب ستقدم نظرة مسبقة على الأحداث القانونية المحتملة التي قد تؤثر على حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري، كما أنّه متهم جنائيًا في 4 قضايا مختلفة لم تؤثر بعد على شعبيته لدى القاعدة الجمهورية. 

ويُتوقع أن يمثل ترامب أمام محكمة اتحادية في واشنطن ابتداءً من 4 مارس، وتوجهت إليه اتهامات بمحاولة تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 أثناء وجوده في البيت الأبيض، كما سيواجه مزيدًا من القضايا القانونية بعد مثوله أمام المحكمة الاتحادية في واشنطن، ومن بين القضايا، تهمة الاحتيال الضريبي في ولاية نيويورك وتهمة التعامل بإهمال مع وثائق سرية في فلوريدا بعد انتهاء فترته الرئاسية.

اتهام ترامب و2 من أبنائه

وأكد القاضي آرثر إنجورون، ارتكاب عمليات احتيال مالية متكررة في العقد الأول من القرن الحالي من قبل دونالد ترامب و2 من أبنائه، دونالد جونيور وإريك، بينها تضخيم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم. 

وأشار إلى أنّ الوثائق التي قدّمتها المدعية العامة تظهر بوضوح تقييمات احتيالية من ناحية ترامب لأصول مجموعته، التي تضم شركات متنوعة تشمل عقارات سكنية وفنادق ونوادي جولف.

وفقًا للوائح الاتهام، فالملياردير الجمهوري وابنيه ضخموا قيمة الأصول بمليارات الدولارات، بهدف الحصول على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021، إضافة إلى أمور أخرى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب محاكمة ترامب اتهامات ترامب الرئيس الأمريكي السابق نيويورك

إقرأ أيضاً:

تعليق ترامب بعد ادانته بـ 34 تهمة

واشنطن

أدانت هيئة المحلفين في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال بما يخالف القانون، لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا

وأعلن القاضي خوان ميرشان الذي رأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك بقضية تزوير مستندات مالية، أن العقوبة بحقّ ترامب ستصدر في صباح الـ 11 من يوليو/تموز.

وأمهل القاضي فريق الدفاع عن الملياردير الجمهوري حتى 13 يونيو/ حزيران لتقديم دفوعه، وللنيابة العامة حتى 27 من الشهر ذاته للرد على هذه الدفوع.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع اكس بعد إدانته بـ 34 تهمة”لقد تم انتهاك حقوقي المدنية بشكل كامل من خلال حملة اضطهاد سياسي غير دستورية وتدخل بالانتخابات بشكل عالي المستوى، أمتنا المنهارة أصبحت أضحوكة العالم بأسره”

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد إدانة ترامب.. بدء محاكمة نجل بايدن بتهمة سلاح
  • نصيحة غامضة لـ«ترامب» سبب إدانته جنائيا.. هل تتسبب في دخوله السجن؟
  • ستورمي دانييلز تدعو إلى سجن دونالد ترامب بعد إدانته بـ 34 تهمة
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • قائمة التهم الـ 34 التي أدين بها ترامب في قضية نجمة الأفلام الإباحية
  • تعليق ترامب بعد ادانته بـ 34 تهمة
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • نائب رئيسة وزراء إيطاليا يشبه محاكمة ترامب بمحاكمة برلسكوني
  • "لا أحد فوق القانون".. حملة بايدن تعلق على حكم الإدانة بحق ترامب