أطلق محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، في مقر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة اليوم، المرحلة الـ 12 من حملة أرض القصيم خضراء، بحضور مدير مكتب والوزارة بعنيزة مشحن المشحن، وعدد من مسؤولي القطاعات ذات العلاقة.

وأطلع الجميع على خطة استزراع عدد من المواقع بالمحافظة، تشمل القطاعات الحكومية والمساجد والجامعات والمدارس والمرافق العامة والمنتزهات بمحافظة عنيزة، عبر الوصول إلى زراعة 40 ألف شجرة خلال هذه المرحلة من الحملة، وتحقيق مستهدفاتها لتتواءم مع مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، من خلال التوسع ونشر مفهوم التشجير بين جميع فئات المجتمع.

يذكر أن حملة أرض القصيم خضراء ومنذ انطلاقتها خلال مراحلها الإحدى عشرة الماضية، أسهمت في زراعة 388.199.2 مليون شجرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عنيزة

إقرأ أيضاً:

ضبط 2347 كجم حشيش مخدر في صعدة

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها نفذت خلال الفترة المذكورة، 238 مهمة تأمين لفعاليات ومسيرات شعبية ورسمية، ومراكز امتحانات ووقفات احتجاجية وغيرها من المهام والأنشطة التي شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة.

وجاء في الإحصائية أن شرطة المحافظة حققت نسبة مرتفعة جداً في ضبط الجريمة، موضحة أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها تنوعت ما بين جرائم القتل والشروع في القتل، والإصابة بالخطأ، والإيذاء العمدي الخفيف، وتزييف وترويج عملة غير متداولة.

 وفي مجال الجرائم الواقعة على المال ذكرت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة نفسها، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسيارات، والدراجات النارية، والسرقة من أشخاص، ومن على السيارات، والشروع في السرقة، وجرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

 وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت شرطة المحافظة خلال شهر ذي القعدة الفائت، ألفين و 347 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي، و 758 حبة مخدرة متنوعة، وكمية من الخمور ، جميعها كانت قادمة من المحافظات الواقعة تحت سيطرة العدوان ومرتزقته.

وجاء في الإحصائية أن شرطة صعدة خلال الفترة المذكورة ضبطت وقامت بترحيل ألف و239 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين، يحملون جميعهم جنسيات أفريقية، حيث تم نقلهم من مركز الإيواء بالمحافظة إلى مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة- عبر مركز الإصدار الآلي-، ألف و940 وثيقة، منها 971 بطاقة شخصية جديدة، و445 بطاقة شخصية بدل فاقد، و113 بطاقة عائلية، و229 شهادة ميلاد.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 216 جواز سفر، و 7 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، و 14 تأشيرة خروج ، كما تم مغادرة 3 أشخاص من البلد ، فيما تم ترحيل 214 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مصلحة الهجرة والجوازات .

وخلال شهر ذي القعدة المنصرم أصدرت شرطة المرور بالمحافظة، 86 رقم سيارات، ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 86 كرت رقم سيارات، و 58 كرت ملكية، و 71 رخصة قيادة، و 47 كرت تجديد .

إلى ذلك رصدت شرطة المحافظة، 94 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي الإسرائيلي، خلال شهر ذي القعدة ، منها : 44 حالة قصف بري سعودي، و 50 حالة إطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي.

 

وبيّنت الإحصائية أن إطلاق حرس حدود العدو السعودي على المدنيين أسفر عن استشهاد 9 أشخاص و إصابة 47 آخرين،  تنوعت إصاباتهم بين الجسيمة والمتوسطة، فيما أسفر القصف المدفعي البري السعودي على القرى الحدودية عن سقوط 6 شهداء وإصابة 51 مواطناً معظم إصاباتهم خطيرة ، كما أسفر انفجار أجسام من مخلفات العدوان عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة مواطنا أخر بإصابات جسيمة.

مقالات مشابهة

  • عمر الدرعي يزور حملة حج مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء
  • أمانة القصيم تكثف أعمال الرقابة الصحية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 2347 كجم حشيش مخدر في صعدة
  • عبدالله المسند: منتصف يونيو يقع أبكر شروق خلال العام
  • «رجال الأعمال»: توسيع رقعة الاستثمارات وراء تدفق رؤوس الأموال
  • بيئة دومة الجندل تطلق حملة "أضحيتي" في أسواق الماشية والمراكز التابعة لها
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • حملة الحج السنوية لمكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء تتوجه إلى الأراضي المقدسة
  • نائب رئيس «نزاهة»: اعتمدنا برامج رقابية للتأكد من أعمال القطاعات الحكومية خلال الحج  
  • منذ أكتوبر 2023.. “الغطاء النباتي”: تأهيل 120 فيضة وروضة بغرس 5.8 مليون شتلة ونثر 28 طنًا من البذور