يفتتح النجم العالمي روبرت دي نيرو فرعين لسلسلة الفنادق التي يشارك في رأس مالها بالملكية "Nobu Hospitality"، بالتعاون مع إحدى شركات التطوير العقاري في مصر. 

 

فندق روبرت دي نيرو

 

ستدخل شركة نوبو السوق المصرية من خلال مشروعين جديدين، وهي العلامة التجارية الفندقية التي تتخذ من ولاية فلوريدا الأمريكية مقرا لها، ويرأسها الممثل روبرت دي نيرو، والمنتج السينمائي مئير تيبر، والشيف الياباني نوبو ماتسوهيسا.

 

 

 

وأعلن شركة التسويق العقاري في بيان لها منذ أيام، أنه سيتم تطوير فرعين لسلسلة فنادق روبرت دي نيرو، أحدهما في منطقة الشيخ زايد بغرب القاهرة، والآخر في رأس الحكمة بالساحل الشمالي. 

 

وسيضم المشروع أيضا افتتاح مطعم نوبو التابع لسلسلة الفنادق العالمية الشهيرة التي سبق افتتاح أفرع لها في مراكش بالمغرب، وفي تركيا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روبرت دي نيرو هوليوود رأس الحكمة روبرت دی نیرو

إقرأ أيضاً:

بيت الحكمة يستقبل وفداً من "هيئة المكتبات السعودية" لبحث فرص التعاون الثقافي

الرياض - الوكالات

استقبل بيت الحكمة وفداً من "هيئة المكتبات" التابعة لوزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور عبد الرحمن العاصم، الرئيس التنفيذي للهيئة، ضمن زيارة تهدف إلى استكشاف التجربة الناجحة لبيت الحكمة كنموذج عصريّ لمكتبات المستقبل يدمج بأسلوب مبتكر بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي في إمارة الشارقة.

 

كان في استقبال الوفد مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، والتي اصطحبت الوفد في جولة تعريفية شملت أقسام بيت الحكمة ومرافقه، ومن بينها محطة "إسبريسو الكتب"، وخزانة الحكمة التي تزخر بآلاف الكتب النادرة والفريدة في الفن والتاريخ الإسلامي، كما عرّج الوفد على معرض "فصول من الفن الإسلامي: فصل السجاد"، الذي ينظمه بيت الحكمة في الردهة الرئيسية.

وعقب الجولة، اجتمع فريق بيت الحكمة مع وفد هيئة المكتبات، لبحث فرص التعاون المستقبلي في العديد من الموضوعات، واستعرضت مروة العقروبي المبادرات الثقافية والأنشطة المجتمعية التي ينفذها بيت الحكمة، مثل مبادرة "مواهب بيت الحكمة" التي يتم من خلالها اكتشاف أصحاب المواهب المميزة من أفراد المجتمع وتقديمهم إلى الجمهور، مع منحهم الفرصة لصقل مواهبهم بالتعاون مع جهات متخصصة في إمارة الشارقة.

 

واستعرض د. العاصم المبادرات المختلفة التي تنفذها هيئة المكتبات، والتجربة المتعلقة بتحويل المكتبات العامة إلى بيوت ثقافية تضم مكتباتٍ، وفعالياتٍ، ومقاهٍ، ومتاجرٍ، وخدماتٍ متنوعةٍ، ومساحاتٍ تفاعليةٍ لمختلف شرائح المجتمع.

 

من جانبها، قالت مروة العقروبي: "نعتز كثيراً بهذه الزيارة المهمة لهيئة المكتبات السعودية القائمة على جميع المكتبات في المملكة، ونتطلع لأن تكون بداية للتعاون المتواصل والتبادل الثقافي بيننا في مختلف الجوانب، وقد سعدنا بالتعرف على المبادرة الرائدة التي أطلقتها الهيئة لرقمنة المخطوطات التراثية النادرة، من خلال إتاحتها إلكترونياً للباحثين والمتطّلعين للوقوف على كنوز تراثنا العربي والإسلامي، وكذلك تجربة الهيئة في مشروع البيوت الثقافية".

 

وأبدى الرئيس التنفيذي لهيئة المكتبات الدكتور عبد الرحمن العاصم إعجابه بتجربة بيت الحكمة قائلاً: "يجسّد هذا المشروع الإسهامات العلمية والمعرفية والثقافية للشارقة عبر نموذجه الفريد الذي يجمع بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي بأسلوبٍ معززٍ بأحدث التقنيات المتطورة".

 

وتتولى هيئة المكتبات، باعتبارها هيئة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة السعودية، مهمة تطوير قطاع المكتبات في المملكة العربية السعودية في إطار الاستراتيجية الوطنية للثقافة من خلال دعم التحوّل الرقمي وتشجيع الابتكار والاستثمار، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وتفعيل دور المكتبات كمراكز للتعليم والثقافة والتنمية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • مكتبة القاهره الكبرى.. تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • روبرت دي نيرو يحتفل بالعرض الخاص لفيلم Ezra
  • وفاة والدة وزيرة الثقافة والجنازة غدًا عقب صلاة الجمعة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • مجنون .. ترامب يهاجم روبرت دي نيرو بعد دعمه لحملة بايدن
  • جدل في المغرب إثر تفاقم أزمة “البرتوش”
  • بيت الحكمة يستقبل وفداً من "هيئة المكتبات السعودية" لبحث فرص التعاون الثقافي
  • نجم هوليود روبرت دي نيرو: ترامب مهرّج قد يتحول إلى طاغية
  • “إذا عاد لن يغادر أبداً”.. روبرت دي نيرو يصف ترامب بالـ”مهرج”
  • روبرت دي نيرو يهاجم ترامب بشدة: حان الوقت لخروجه من المشهد السياسي (شاهد)