كشف الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم، بعد تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بانقطاع الإنترنت عن العالم بشكل كامل في 11 أكتوبر المقبل، تزامنًا مع تحذير وكالة ناسا من عاصفة شمسية محتملة.
وقال «عبدالوهاب» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الثلاثاء، إن انقطاع الإنترنت في 11 أكتوبر المقبل، شائعة وأخبار غير صحيحة.

وأضاف أن وكالة ناسا نفت شائعة انقطاع الإنترنت، وكذلك منظمة «آيكان»، المسؤولة عن توزيع عناوين نطاق الإنترنت في العالم.

وأشار إلى أن أكثر من 95% من الإنترنت في العالم ينقل عبر الكابلات البحرية، و5% عبر الموجات من أقمار صناعية وشبكات محمول و«واي فاي».

وأكد أن العواصف الشمسية لا يمكن أن تؤثر على الإنترنت بشكل كبير، متابعًا: «نسبة الإنترنت اللي شغال في الهواء تمثل 5% فقط، مهما جت عواص شمسة مش هتؤثر».

وبين نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أنه كل فترة عند حدوث انفجار في الشمس تحدث موجة قوية «عاصفة شمسية»، تؤثر على شبكات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لفترات محدودة.

ولفت أن عدد الكابلات البحرية الخاصة بنقل الإنترنت الرئيسية يصل إلى 500 كابل، وبعض هذه الكابلات يصل طوله أكثر من 40 ألف كيلومتر، ويمر على ما يقرب من 40 دولة.

وكشف أن نصيب مصر من كابلات الإنترنت العالمية يبلغ 17 كابلًا، تمر عبر قناة السويس، وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد الكابلات المارة بها بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن عدد الأقمار الصناعية الناقلة للإنترنت والاتصالات في العالم يصل إلى 2200 لكن حجم البيانات المنقولة عن طريقها أقل بكثير من المنقولة عبر الكابلات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقطاع الانترنت عاصفة شمسية انقطاع الإنترنت

إقرأ أيضاً:

خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو)

أكد أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، أن قرار مجلس الأمن أمس بضرورة الالتزام ودعم المقترح الأمريكي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة يدعم وجهة النظر المصرية الذي تحدث عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ مؤتمر القاهرة للسلام بوقف القتال في قطاع غزة.

عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف "سنجر" خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جاء أمس في الزيارة الثامنة للمنطقة، موضحًا أنها زيارة مهمة جدًا وتمثل تحول نحو وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين.

وأشار خبير السياسات الدولية، إلى أن كل المحاولات التي تضغط بها قوات الاحتلال على المقاومة الفلسطينية حتى تقتل المحتجزين وتفوز بالجائزة الكبرى بأنهم إرهابيين لم يتحقق، ولكن الذي تحقق أمام العالم بأكمله نظرة مهمة جدًا أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة عن القانون الدولي والإنساني ولا تستمع إلى أحد.

مقالات مشابهة

  • خبير علوم أطعمة يكشف طرق حفظ اللحوم فى الفريزر (فيديو)
  • حقيقة وفاة طفل كفر الشيخ أثناء مناسك الحج.. أحد أفراد أسرته يكشف الحقيقة
  • خبير: العالم أدرك أن دولة الاحتلال مارقة ولا تستمع لأحد (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: العالم كله أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد (فيديو)
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو
  • لا تفتحوا النوافذ.. خبير يكشف مفاجأة بشأن تهوية المنزل خلال الموجة الحارة