بوابة الوفد:
2024-06-16@16:04:21 GMT

ميتا تسرح الموظفين في وحدة Metaverse

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

 قال مصدران مطلعان لرويترز الثلاثاء إن شركة ميتا (META.O) تخطط لتسريح الموظفين يوم الأربعاء في وحدة قسم Reality Labs التابع لها والموجه نحو Metaverse والتي تركز على إنشاء سيليكون مخصص. 

تم إبلاغ الموظفين بتسريح العمال في منشور على منتدى المناقشة الداخلي لشركة Meta Workplace يوم الثلاثاء. وقال أحد المصادر إن المنشور قال إنه سيتم إخطارهم بوضعهم لدى الشركة بحلول وقت مبكر من صباح الأربعاء.


ورفض متحدث باسم ميتا التعليق على الخطط. ولم تتمكن رويترز من تحديد مدى التخفيضات في وحدة السيليكون، التي تسمى Facebook Agile Silicon Team، أو FAST.

وإذا كانت التخفيضات عميقة، فإنها يمكن أن تعرقل مشروع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لبناء منتجات الواقع المعزز والافتراضي التي تتيح الوصول إلى مجموعة من العوالم الافتراضية الغامرة المعروفة باسم "ميتافيرس"، وخاصة نظارات الواقع المعزز التي توقع أنها "ستعيد تعريف علاقتنا". بالتكنولوجيا".


عملت وحدة FAST، التي تضم ما يقرب من 600 موظف، على تطوير شرائح مخصصة لتزويد أجهزة Meta بأداء مهام فريدة والعمل بكفاءة أكبر، وتمييزها عن الآخرين الذين يدخلون سوق AR/VR الناشئ.

ومع ذلك، كافحت شركة ميتا لصنع شرائح يمكنها منافسة السيليكون الذي ينتجه مقدمو خدمات خارجيون، ولجأت إلى شركة كوالكوم لصناعة الرقائق لإنتاج شرائح لأجهزتها الموجودة حاليًا في السوق.
كان من المتوقع إعادة هيكلة FAST منذ الربيع، عندما عينت Meta مديرًا تنفيذيًا جديدًا لقيادة الوحدة.

كما واجهت وحدة منفصلة لصناعة الرقائق في قسم البنية التحتية في شركة ميتا والتي تركز على أعمال الذكاء الاصطناعي حواجز على الطريق. وأعلنت السلطة التنفيذية المشرفة على تلك الجهود رحيلها الأسبوع الماضي، على الرغم من أن ميتا عينت شخصًا آخر لتولي دورها ومواصلة تلك الجهود.
تقوم Meta حاليًا بتصنيع مجموعة من سماعات الواقع المختلط تسمى Quest والنظارات الذكية المصممة مع صانع النظارات Ray-Ban EssilorLuxottica (ESLX.PA) والتي يمكنها بث الفيديو والتحدث مع مرتديها من خلال مساعد افتراضي جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأعلنت عن إصدارات جديدة من النظارات الذكية وسماعة الرأس Quest الموجهة للمستهلكين، Quest 3، في مؤتمرها السنوي Connect الأسبوع الماضي.

وتعمل الشركة أيضًا على نظارات AR أكثر تحديًا من الناحية الفنية وأقل حجمًا والتي تبدو أشبه بالنظارات العادية، إلى جانب الساعات الذكية المرتبطة بها، وفقًا لأحد المصادر.


وقال المصدر إنه من المقرر أن تكتمل النسخة الأولى من هذا المنتج في العام المقبل، على الرغم من أن ميتا لا تخطط في البداية لإتاحته على نطاق واسع للمستهلكين.

ألغت شركة ميتا حوالي 21 ألف وظيفة منذ نوفمبر من العام الماضي حيث سعت إلى طمأنة المستثمرين بأنها كانت تكبح التكاليف وسط تراجع نمو الإيرادات وارتفاع التضخم والمخاوف من أن شركة Reality Labs كانت تخسر الكثير من الأموال.

وفي بيان صدر في مارس، قال زوكربيرج إن الجزء الأكبر من عمليات التسريح من العمل هذا العام سيحدث في الربيع، ولكن "في عدد صغير من الحالات، قد يستغرق الأمر حتى نهاية العام لاستكمال هذه التغييرات".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت وحدة "حياة كريمة" متابعة ميدانية لمعدلات التنفيذ للمشروعات الجارية في قرية وادي النقرة بمركز نصر النوبة، والتي تشمل إجمالاً 21 مشروعاً ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتركز الجهود على إزالة العقبات وزيادة نسب التنفيذ في القرى والنجوع المستهدفة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان .

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة، مع تذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول لرفع نسب التنفيذ وضمان الانتهاء من كل المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (حياة كريمة) وذلك فى مواعيدها المحددة للبدء فى تشغيلها وتقديم الخدمات لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية للأهالى والمواطنين داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة .

أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد، أن وحدة "حياة كريمة" قامت بزيارة ميدانية شملت تفقد 12 مشروعاً مكتملة بنسبة 100%، تتضمن إنشاء مجمعات خدمية وزراعية، ونقاط إسعاف وإطفاء، ووحدات طب الأسرة، ومحطات رفع الصرف الصحي، وتطوير وصيانة المدارس ومراكز الشباب، بالإضافة إلى إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء ، كما تفقدت وحدة حياة كريمة مشروع إنشاء محطة المعالجة في قرية الآمال، ورصف الطرق الرئيسية والفرعية بنسبة 80%، وتوصيل خطوط الاتصالات والفايبر بنسبة 65%. 

وأكد السكرتير العام المساعد على ضرورة زيادة فرق العمل لتعزيز معدلات الإنجاز في المشروعات المتبقية، واستبدال المقاولين والشركات المتقاعسة، والالتزام بإعادة الشيء لأصله وتنسيق الموقع العام، وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير لإضفاء الوجه الحضاري المناسب لهذه المشروعات القومية.

IMG-20240614-WA0020 IMG-20240614-WA0019 IMG-20240614-WA0018 IMG-20240614-WA0017 IMG-20240614-WA0014 IMG-20240614-WA0015 IMG-20240614-WA0016

مقالات مشابهة

  • لن تصدق.. انتشار بكتيريا جديدة تنهش اللحم وتقتل بساعات
  • هواوي تتفوق على آبل في سوق الهواتف الذكية المتطورة
  • ترقيات مكالمات فيديو واتساب تجعلها أكثر شبهاً بـ Zoom
  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • حريق هائل في محطة مارنجان التحويلية وشركة كهرباء السودان تكشف التفاصيل
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي