قبضت القوات الخاصة للأمن البيئي على “9” مواطنين مخالفين لنظام البيئة؛ لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبحوزتهم “3” بنادق نارية، و”119″ ذخيرة نارية، و”4″ بنادق هوائية، و”1043″ ذخيرة هوائية.

وبينت القوات أنه تم تحريز المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المقبوض عليهم، وأوضحت أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة “10” آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة “80” ألف ريال.

وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على “911” بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”999″ و”996″ في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 من الحجاج المصريين في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس، بينهم 952 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و670 حالة في المدينة المنورة.

تحويل 89 حالة مرضية للمستشفيات السعودية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إنَّه تمّ تحويل 89 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 71 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و18 حالة في مستشفيات المدينة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ3 من الحجاج المصريين.

سلامة جميع الحجاج المصريين

فيما أكّد عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أنَّ فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأشار «رشيد» إلى أنَّ مقر البعثة في مكة المكرمة استقبل الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار نائب وزير الصحة السعودي، في زيارة تفقدية اطلع خلالها على الخدمات المقدمة من خلال العيادات، والأدوية المتوفرة، مؤكّدًا حرص السلطات السعودية على صحة وسلامة جميع الحجاج من كل دول العالم، حتى عودتهم سالمين إلى أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمكة المكرمة
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في مكة
  • قوافل الحجاج المغاربة تغادر المدينة المنورة يوميا في طريقها إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة
  • “الشؤون الإسلامية” بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ1062 من الحجاج المصريين في مكة والمدينة
  • بسبب الشذوذ.. 4 أشخاص يخطفون مرشدا سياحيا بـ15 مايو
  • قوافل الحجيج تغادر المدينة المنورة يومياً في طريقهم إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة بمكة المكرمة
  • ضبط مخالفان لنظام البيئة بمحمية الملك سلمان الملكية وحائل
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شخص ببنادق آلية بالعبور لأكتوبر المقبل