استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء مناقشة وزير الرياضة المقترحات الخاصة بتسهيل الإجراءات المتعلقة عملية بسفر بعثات المنتخبات القومية المصرية فى جميع الألعاب  خلال مشاركتهم فى البطولات الخارجية على المستوى الدولى والقاري وتسهيل عملية السفر والعودة للبعثات الرياضية المصرية بكافة المنتخبات والألعاب.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن المنتخبات المصرية تشارك على مدار العام بما يقارب ألف بعثة بمتوسط عدد أفراد ٢٠ فردا للبعثة الواحدة .

وأشار صبحي إلى أننا على مشارف مشاركة البعثة المصرية بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ القادم، والذي سينطلق  فى يوليو من العام المقبل، كما ستشارك البعثة المصرية البارالمبية أيضا ببعثة رياضية فى الأولمبياد البارالمبي، مشيرا وزير الرياضة إلى أن هذا التعاون المثمر مع وزارة الطيران سوف يوفر مبالغ مالية كبيرة للدولة المصرية .

كما أشاد وزير الرياضة بالتعاون الكبير والمعهود من وزارة الطيران برئاسة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران .

أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني حرص وزارة الطيران على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للفرق الرياضية وبعثات المنتخبات المصرية وتوفير أعلى مستوى من الخدمات  لهم خلال مراحل سفرهم وعودتهم عبر المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو الذراع الاقتصادى منخفض التكاليف.

وأشار وزير الطيران إلى أنه من منطلق دور الوزارة نحو المسئولية المجتمعية يحرص قطاع الطيران المدني على تحقيق التكامل والتنسيق الفعال مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المصرية بما يسهم في تقديم الدعم لممثلي البعثات المصرية خلال مشاركتهم في مختلف الأنشطة والمحافل الرياضية الدولية بما يعزز من دور مصر الريادي في هذا المجال.

حضر اللقاء من جانب وزارة الطيران أمانى متولى المحاسب الوكيل الدائم لوزارة الطيران والمستشار إيهاب بشري المستشار القانونى لوزير الطيران ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة وزير الطيران العاصمة الإدارية الجديدة اشرف صبحي احمد محمدي وزارة الطیران وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يفتتح فرع جديد لنادي سيتي كلوب "بمدينة الشروق"

 

افتتح مساء اليوم السبت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فرع جديد لمجموعة أندية سيتي كلوب بمدينة الشروق بحضور العميد  محمد  مرجان نائب رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضى، والدكتور مصطفي عزام رئيس مجلس  إدارة مجموعة سيتى كلوب  ونائب وزير الإسكان وأعضاء مجلس ادارة مجموعة سيتي كلوب  والمهندس محمد عبد المقصود  رئيس مدينة الشروق بالإضافة الي العديد من نجوم الرياضة المصرية وكرة القدم .

واشاد وزير الرياضة بالتطور الملحوظ والمستمر الذي يشهده  نادى سيتى كلوب  وفروعه التي تتبع النادى ويبلغ عددها ٧ اندية  أقيمت بالفعل بالإضافة لعدد من  الاندية تحت الانشاء ليضاهي  بذلك الأندية الكبري بما يملكه من منشآت وأنشطة مختلفة .
واضاف" صبحي  " انه من الجيد ما يقوم به مجلس ادارة اندية سيتى كلوب  منذ فترة للتواجد بكل محافظات مصر لتقديم الخدمات الرياضية والترفيهية والاجتماعية والثقافية ،  والتي بالتأكيد سوف تسهم  في بناء الشباب المصري والتي يتم في اطار وتحت مظلة  الدولة المصرية .

ورحب العميد محمد مرجان نائب رئيس مجلس ادارة شركة استادات بوزير الرياضة والحضور متمنيا ان تقدم مجموعة أندية سيتي كلوب العديد من الأبطال الرياضيين للمنتخبات القومية المصرية .

وبحديثه  الدكتور مصطفي عزام رئيس  مجموعة أندية سيتي كلوب  توجه بالشكر الي وزير الرياضة علي حرصه  علي الحضور في هذه الاحتفالية بافتتاح الفرع الجديد بمدينة الشروق ، معبرا  عن سعادته بالاحتفال بإطلاق إشارة البدء في هذا الصرح الرياضي الجديد بمدينة الشروق  الذي يضاف للمنشات الرياضية المصرية والمميزة  .


وتشمل المنشآت الجديدة لفرع الشروق والتي تم افتتاحها اليوم  مجمع حمام "سباحة أولمبي وحمام غطس وحمام أطفال، بالإضافة إلى مجمع ملاعب اسكواش ومنطقة للأطفال ومنطقة الملاعب التى تضم ملاعب البادل تنس والتنس الأرضى وملاعب كرة السلة واليد والكرة الطائرة وملاعب كرة القدم" .
 بالاضافة الي  المبنى الاجتماعى وصالة الجيم ومنطقة الاستشفاء وقاعات الأعضاء وصالات الأنشطة المختلفة.
 

 

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • وزير الرياضة يفتتح فرع جديد لنادي سيتي كلوب "بمدينة الشروق"
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • شاهد.. وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية