موقع 24:
2024-05-28@22:36:37 GMT

في باريس.. معرض فني عن زيدان

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

في باريس.. معرض فني عن زيدان

لا يزال زين الدين زيدان مصدر إلهام رغم ابتعاده عن الملاعب منذ 17 عاماً، حيث يستكشف الآن معرضاً يفتح أبوابه غداً الخميس في أوركسترا باريس.

يقوم المعرض على صور التقطها دوغلاس جوردون، وفيليب بارينو في 2005 لـ"زيزو" أثناء مباراة ريال مدريد وفياريال في ملعب سانتياغو برنابيو، من أجل تقديم تجربة بصرية وصوتية لمعرفة شخصية اللاعب الأسطوري الفرنسي.

وقال مؤلف فيلم "زيدان صورة من القرن الـ21"، بارينو: "نحاول إظهار عمق شخصية عن طريق صورة، إنها لقطة من الزمن بلمسة سينمائية، تفتح قوة النظرة عالماً لا يصدق من الخيال".

ونصب وقتها بارينو وجوردون 17 كاميرا في "برنابيو" تابعت لحظة بلحظة زيدان بين أرجاء الملعب، ليس فقط تحركات لعبه، بل وأيضاً إشاراته ونظراته والكلمات التي تبادلها مع زملاءه أو المنافسين.

ويكشف بارينو: "لم أتمعن في والدتي مثلما فعلت مع زيدان"، بعد تحويله مجموعة الصور هذه إلى تجربة صوتية بصرية تدفع المشاهد للغوص في مكنونات اللاعب والتعمق في بحر شخصيته عن طريق الصور والأصوات.

ويعزى ذلك إلى أن المعرض يتكون من 17 شاشة تظهر الصور التي سجلتها كل كاميرا وقتها بغية سبر أغوار روح اللاعب، علاوة على موسيقى لفرقة البوست روك "موغواي"، وكذلك أجواء الملعب وصوت زيزو وأنفاسه.

والآن وبعد 18 عاماً من عرض الفيلم، يبدو بارينو واثقاً من نجاحه في تحقيق غرضه ألا وهو التأمل في كيفية عمل الذاكرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة زين الدين زيدان باريس

إقرأ أيضاً:

انهزام الكوكب المراكشي امام سريع واد زم

انهزم نادي الكوكب المراكشي أمام فريق سريع واد زم بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب البلدي لواد زم،  لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

وبهذه الهزيمة تمكن النادي المكناسي من الصعود للقسم الاحترافي الأول، رغم تعادله بثلاثة أهداف لمثلها مع أولمبيك الدشيرة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب الشرفي لمكناس.

مقالات مشابهة

  • وكيل كفاراتسخيليا: هناك عرض من باريس سان جيرمان لضم اللاعب
  • العراق خارج لائحة الارهـ اب بجهود القاضي العادل فائق زيدان
  • أكثر من 40 ألف زائر لمعرض العقار المغربي في باريس
  • «ندلب».. اتفاقيات استثمارية في معرض باريس
  • بلبلة على طريق المطار.. ماذا يجري؟ (صورة)
  • حلم بالانضمام للجيش وشارك في بناء السد العالي.. حكاية فيكتور عامل التوربينات
  • اختتام مشاركة "ندلب" في معرض"vivatech" في باريس
  • انهزام الكوكب المراكشي امام سريع واد زم
  • أبل تحل مشكلة عودة الصور المحذوفة في هواتف آيفون
  • آبل تحل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آيفون