الوطن| متابعات

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة المنتهية عمران القيب اجتماعاً بحضور مدراء إدارات الملحقيات وشؤون الموفدين والتخطيطومكتب شؤون الوزارة ورئيس قسم الإيفاد بإدارة الدراسات العليا والنقيب العام لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية ورئيس لجنة الإيفادبالنقابة وعدد من نقباء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وتم في هذا اللقاء تحريك عجلة الإيفاد إلى الخارج والمتوقف من العام 2015، ببرنامج تنفيذي يقضي بإيفاد لجان مختصة لعدد من الدولالصديقة والشقيقة لإبرام اتفاقيات تعاون لقبول الطلبة الموفدين.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزية برئاسة رئيس لجنة متابعة الإيفاد بالنقابة وعضوية مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، ورئيسقسم الإيفاد بإدارة الدراسات العليا وعضوين من النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس.

وبدورها تشكل الجامعات لجان فرعية برئاسة مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة وعضوية مدير مكتب شؤون الموفدين بالجامعة، ورئيساللجنة الفرعية بمتابعة الإيفاد، على أن تعمل تحت إشراف اللجنة العليا.

وتم تحديد موعد لاستقبال بيانات المستهدف ايفادهم وفق الضوابط التي وضعتها لجنة الإيفاد المشكلة من قبل رئاسة الحكومة المنتهية فيموعد أقصاه نهاية دوام الأسبوع القادم.

الوسومتعليم ليبيا عمران القيب ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تعليم ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. تحالف الأحزاب يعقد اجتماعا لبحث عدد من القضايا الداخلية والخارجية

يجتمع  تحالف الأحزاب المصرية، المؤلف من 42 حزبًا سياسيًا، برئاسة النائب تيسير مطر، الذي يشغل منصب وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل بعد قليل؛ لعقد  اجتماع مهم في مقر إرادة جيل بمنطقة جاردن سيتي بالقاهرة.

ويتضمن الاجتماع عدد من كلمات رؤساء الأحزاب وعلى رأسهم النائب تيسير مطر، الأمين العام للتحالف، إذ يتطرق الاجتماع لمناقشة الأوضاع الحالية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وذلك في ظل اضطراب الأوضاع في المنطقة.

ويتطرق الاجتماع أيضًا إلى مناقشة ملف الأمن القومي المصري ودعم القيادة السياسية، بالإضافة إلى استعراض المعايير المزدوجة وفقدان الثقة في الهيئات والمنظمات الدولية، وفتح ملف حوادث شركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم وتأمين الأسرة المصرية.

مناقشة مشكلات منظومة النقل الذكي

وأكد النائب تيسير مطر، أن تحالف الأحزاب سيناقش جميع مشاكل منظومة النقل الذكي، بدءًا من شركات النقل مثل أوبر وكريم، معربًا عن رفض التحالف للمشكلات التي واجهها الركاب مؤخرًا، مثل حوادث الاعتداء والتحرش.

وأضاف مطر في بيان، أن هناك قلقًا ينتاب المواطنين بسبب تكرار هذه الحوادث، وأنه يجب مواجهتها بشكل حاسم وسريع، مشيرًا إلى أن التحالف سيبحث كافة الحلول لوضع ضوابط وقواعد لاستمرار فكرة النقل الذكي في مصر.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • تجنبًا لاتخاذ الإجراء النظامي.. “التجارة” تدعو لتصحيح أوضاع السجلات المنتهية
  • “التجارة” تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية
  • “التجارة” تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبًا لشطبها تلقائيًا بعد 30 يومًا من الإخطار
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • بعد قليل.. تحالف الأحزاب يعقد اجتماعا لبحث عدد من القضايا الداخلية والخارجية
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • الداخلية تمنع تجوال “أية عجلة او دراجة لا تحمل لوحات مرورية”