الرياض – مباشر: اختتم الوفد السعودي المكون من جهات حكومية وخاصة والشركات الناقلة الوطنية، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، مشاركته في مؤتمر الطيران السعودي البرازيلي الدولي، الذي عقد خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الجاري بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، تحت شعار "المضي قدماً معاً".

وشهد المؤتمر مناقشات عدة لبناء شراكات استراتيجية متبادلة لتوسيع وتعزيز آفاق التعاون مع جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلةً بالوكالة الوطنية البرازيلية للطيران المدني (ANAC) مستضيفة المؤتمر؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأبرز الوفد السعودي المشارك خلال المؤتمر، دور المملكة الريادي في مجال الطيران، ودعم وتمكين الربط الجوي مع أمريكا اللاتينية، متناولين الفرص المتاحة بقطاع الطيران، خاصة في مجالات تعزيز الاستدامة والابتكار، وتحسين تجربة المسافر وبحث شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص.

وشارك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في جلسة حوارية بعنوان "تطوير الطيران" مؤكداً سعي المملكة لزيادة الربط الجوي لأكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030، كجزء من استراتيجيتها الوطنية للطيران عبر 29 مطاراً ومركزين عالميين في جدة والرياض، منوهاً بما تمتلكه أمريكا اللاتينية، في القطاع اللوجستي التي تضم 21 دولة.

وشهدت مشاركة الوفد السعودي توقيع المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، عدة اتفاقيات في مجال خدمات النقل الجوي تضمنت توقيع رئيس هيئة الطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج اتفاقية مع رئيس مجلس الطيران المدني بجمهورية الدومينيكان خوسيه إرنستو مارتي بيانتيني في مجال خدمات النقل الجوي.

كما أبرم مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي والتأشير على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي مع السفير فوق العادة والمفوض بجمهورية سورينام أنجيلاديبي رامكيسوين، كما وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي والتأشير على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي مع المدير العام للمديرية العامة للطيران المدني بجمهورية كوستاريكا فرناندو نارانجو إليزوندو.

ووقعت شركة مطارات القابضة مذكرة تفاهم مع اتحاد المطارات البرازيلي، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال الطيران وإدارة وتشغيل وتطوير المطارات.

كما وقعت شركة "التنفيذي" ممثلة بالرئيس التنفيذي جلبان آل جلبان، مذكرة تفاهم مع شركة "Brazil Exclusive Travels" ممثلة بالرئيس التنفيذي والمؤسس كميل ميكو، تضمنت مجالات تعاون واسعة شملت تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تطوير تجربة الضيوف المسافرين في صالات كبار الشخصيات بالمطارات.

وأشار نائب رئيس الهيئة للجودة وتجربة المسافر عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش في جلسة حوارية بعنوان "تجربة المسافر"، إلى التزام الهيئة بتوفير تجربة استثنائية للمسافرين، وتوفير بنهج يركّز على تجربة المسافر، والسعي لوضع الأساس لتمكين منظومة الطيران من تحقيق التميز من خلال وضع برامج وأهداف واضحة وطموحة، خاصة مع النمو المتوقع في الحركة الجوية للمسافرين السنوات المقبلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الهیئة العامة للطیران المدنی مذکرة تفاهم رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة

قال مدير عام إدارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للطيران المدني، مازن بازهير، إن التخطيط لموسم الحج الجديد، يبدأ منذ انتهاء الموسم الذي قبله.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، عمّرت أكثر من 3 مليون مقعد سفر في مرحلتي القدوم والمغادرة.وصول أكثر من مليون و100 ألف حاجوأوضح أنه وصل إلى اليوم أكثر من مليون و100 ألف حاج على ما يقارب من 6 آلاف رحلة عارضة ومنتظمة إلى مطارات المملكة، وهناك تزايد مستمر.
أخبار متعلقة مواعيد نتائج اختبارات التحصيلي للفترتين الأولى والثانية عبر الرسائل النصيةمنها لأول مرة.. وزير النقل: سنطبق في حج هذا العام أكثر من 32 تقنيةوذكر أن أعلى يوم شهده مطار الملك عبد العزيز، وتحديدًا في تاريخ 15 ذو القعدة، ويتوقع أن يكون يوم 3 ذو الحجة هو أعلى رقم لوصول الحجاج.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُرسخ مكانتها ضمن الأكثر تنافسية عالميا في قطاع الطيران المدني
  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة..”هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • فواز الفرح الرئيس الأسبق لـ «الطيران المدني» في ذمة الله
  • (أكاسا اير) الهندية تبدأ رحلاتها إلى المملكة
  • بدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة للمملكة ابتداءً من 8 يونيو
  • بدءًا من 8 يونيو.. تشغيل خطوط "أكاسا إير" رحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • بدء تشغيل خطوط أكاسا اير الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند من 8 يونيو
  • ابتداء من 8 يونيو الجاري.. تشغيل خطوط “أكاسا إير” الهندية برحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو