بدأت شركة شاومي الصينية، بالترويج لهاتفها الجديد Xiaomi 13T Pro، الذي طورته ليكون منافسا قويا في عالم هواتف أندرويد.

مواصفات هاتف شاومي Xiaomi 13T Pro

 

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يتميز Xiaomi 13T Pro بكونه هاتف ذكي حاصل على تصنيف IP68 مع تصميم المعروف به سلسلة شاومي 13، يمكنك الحصول عليه إما بظهر زجاجي أو جلد صديق للبيئة، ويتمتع الجهاز بمعالج قوى وشحن أسرع، والتقاط فيديو بدقة 8K، ودعما لقنية Wi-Fi 7.

 

الحق اشتريه.. عرض ميتفوتش على موبايل شاومي ريدمي نوت 11 Poco M5.. خصم جبار على أكثر هواتف شاومي مبيعا في مصر

 

يأتي هاتف شاومي Xiaomi 13T Pro، مع شاشة مميزة كبيرة الحجم بقياس 6.67 بوصة، من نوع OLED، وبجودة عرض FHD+، تدعم معدل تحديث يبلغ 144 هرتز وعمق الألوان 12 بت وDolby Vision، ومحمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5.

Xiaomi 13T Pro

وجاء هاتف شاومي Xiaomi 13T Pro، مع كاميرا خليفة ثلاثية الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجابكسل، تدعم التقريب البصري OIS، متصلة بعدسة بدقة 50 ميجابكسل، ووحدة لتصوير الماكرو بدقة 12 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

ويتم تشغيل هاتف شاومي Xiaomi 13T Pro، بواسطة معالج ميدياتك المتطور من نوع Dimensity 9200+، بدقة تصنيع 4 نانومتر، والذي يأتي مقترنا مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 أو 16 جيجابايت من نوع LPDDR5X، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من نوع  UFS 4.0.

Xiaomi 13T Pro

ويحتوى هاتف Xiaomi 13T Pro، على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات، والذي يشحن البطارية من صفر إلى 100% في حوالي 19 دقيقة فقط.

وزودت شاومي هاتف Xiaomi 13T Pro، بمكبرات صوت استريو مزدوجة، ومستشعر بصمات الأصابع على الإطار الجانبي للأمان البيومترى، ومقبس سماعة الرأس بقياس 3.5 ملميتر، ومنفذ شحن USB C، وتقنية Dolby Atmos، كما يدعم الهاتفين مقاومة الماء وفقا لمعيار IP53، ويتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة واجهة المستخدم  MIUI 14، المستندة على نظام التشغيل أندرويد 13.

Xiaomi 13T Pro

وحددت شاومي سعر هاتف Xiaomi 13T Pro، للبيع في أوروبا مقابل سعر حوالى 800 يورو (أى ما يعادل حوالي 26 ألف و 100 جنيه)، وهو يتوفر في 3 ألوان هي: الأخضر والأسود والأزرق.

Xiaomi 13T Pro

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي سلسلة شاومي 13 هاتف شاومی Xiaomi 13T Pro من نوع

إقرأ أيضاً:

قضية حليمة بولند.. تحديد جلسة استئناف حكم حبسها

بغداد اليوم- متابعة

مازالت قضية الإعلامية الكويتية حليمة بولند تلقي بصداها في أروقة المحاكم الكويتية، حيث حددت محكمة الاستئناف جلسة، يوم غدٍ الاثنين (3 حزيران 2024)، للنظر في الاستئناف المقدم منها على الحكم الصادر بحبسها سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألفي دينار، عن تهمة التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام هاتف.

وكانت الشرطة الكويتية قد ألقت القبض على الإعلامية، تنفيذاً للحكم الصادر ضدها مطلع أيار/مايو الماضي.

تفاصيل القضية

وتعود تفاصيل القضية عندما قدّم شاب كويتي شكوى ضد بولند، مدعياً أنها حرضته عبر صورها و"فيديوهات خاصة بها" على الفسق والفجور.

في حين تتحدث مريم البحر، محامية الإعلامية الكويتية، عن "الفخ" الذي وقعت فيه بسبب علاقة عاطفية نشأت بين المدعي وبولند، بعد تعرفه إليها على تطبيق "واتساب"، واعداً إياها بالزواج، ليتبادلا إرسال "صورهما الخاصة".

غير صالح للزواج

وأوضحت أنّه بعد استمرار العلاقة لأشهر عدّة، شعرت بولند أنّه غير صالح للزواج، بسبب غيرته الزائدة، ومحاولته التحكّم بها، ومنعها من الكثير من الأمور العادية واليومية.

وأكدت مريم البحر أن الشريك الذي لم تفصح عن هويته، عكف على ملاحقة بولند في الكويت وخارجها، وصولاً إلى اللحاق بها إلى جورجيا، وتسبب بمشكلة أدت إلى تدخل الشرطة المحلية، بالإضافة إلى ضربها على متن الطائرة أثناء سفرها لحضور مؤتمر في مصر.

وأوضحت أنه هددها بعائلتها وأولادها حين قرّرت الابتعاد، مضيفة أن الصور تم الحصول عليها من هاتف حليمة بولند.

مقالات مشابهة

  • مواصفات ومميزات هاتف Galaxy M35 والسعر مفاجأة
  • تعرف على مواصفات هاتف Honor X7b وحش الفئة المتوسطة
  • قضية حليمة بولند.. تحديد جلسة استئناف حكم حبسها
  • أحدث إصدارات شاومي.. سعر ومواصفات هاتف Redmi Note 13 Pro
  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • Realme تعلن عن هاتف متطور يعمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية
  • توقف الاتصالات الهاتفية في مركز هاتف بغداد بدمشق
  • أرخص هواتف 2024 في مصر.. السعر والمواصفات والمميزات
  • أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.. السعر والمواصفات