الثورة نت/
حذرت الصين اليوم السبت، من أمواج عاتية وأمطار غزيرة ورياح قوية مع اقتراب الإعصار “كوينو” من سواحلها الجنوبية بعد مروره بجزيرة تايوان.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن إدارة المحيطات الحكومية في الصين في بيان لها، القول: “من المتوقع ارتفاع الأمواج في بحر الصين الجنوبي إلى تسعة أمتار تحت تأثير العاصفة اليوم وغدًا، مطلقة إنذارًا باللون البرتقالي، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام تحذير رباعي الألوان”.

بدوره.. أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني بأن الإعصار “كوينو” يتجه غربًا على طول الساحل الجنوبي للصين بسرعة تتراوح بين خمسة وعشرة كيلومترات في الساعة.

الجدير ذكره أن إعصار “كوينو” تسبب في وفاة شخص وإصابة ما يقرب من 400 في تايوان، وألحق أضرارًا بالغة في جزيرة “أوركيد” قبالة الساحل الشرقي لتايوان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) -أمس الجمعة- أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتا من موقعه على شاطئ قطاع غزة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي مجددا بسبب ما قيل إنها توقعات بارتفاع أمواج البحر.

وقالت سنتكوم في بيان "اليوم وبسبب توقعات ارتفاع أمواج البحر، سيتم إزالة الرصيف العائم من موقعه في غزة ونقله مجددا إلى أسدود".

وأضاف البيان أن "القيادة المركزية الأميركية تعتبر سلامة أفراد خدمتنا أولوية قصوى" كما أن نقل الرصيف مؤقتا سيمنع الأضرار الهيكلية الناجمة عن ارتفاع أمواج البحر.

وأشارت إلى أنها "لم تتخذ قرار نقل الرصيف مؤقتا باستخفاف، إلا أنه ضروري لضمان استمرار الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات لغزة مستقبلاً".

وبعد فترة ارتفاع أمواج البحر المرتقبة، سيتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة واستئناف تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وكانت سنتكوم قد أعلنت -في 7 يونيو/حزيران الجاري- إعادة إنشاء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة المخصص لنقل كميات محدودة من المساعدات للقطاع المحاصر، بعد انهياره "بسبب الأمواج الهائجة".

وافتتح الرصيف العائم في 17 مايو/أيار الماضي، لكن سرعان ما انهار بعد أسبوع من تشغيله جراء الأمواج، وانفصلت أجزاء منه ووصلت شاطئ مدينة أسدود.

وتقول أوساط فلسطينية إن الغرض من إنشاء الرصيف العائم هو "خدمة مصالح سياسية خفية" لإسرائيل والولايات المتحدة، على خلاف ما يتم تصويره من جانب واشنطن وتل أبيب من أنه "خطوة إنسانية".

كما نفت القيادة المركزية الأميركية مطلع يونيو/حزيران الجاري تقارير تحدثت عن استخدام الرصيف في العملية التي نفذتها إسرائيل لاستعادة 4 أسرى في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واعتبرت أن أي ادعاء من هذا القبيل غير صحيح.

وأكدت هذه القيادة أن الجيش الإسرائيلي استخدم المنطقة الواقعة جنوب الرصيف في عمليته العسكرية لاستعادة الأسرى، مشددة على أن الرصيف المؤقت أنشئ على شاطئ غزة لغرض المساعدة في نقل المساعدات إلى القطاع فقط.

مقالات مشابهة

  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • "فاينانشال تايمز": الرئيس الصيني يكشف عن محاولات واشنطن دفع الصين لمهاجمة تايوان
  • الفلبين تقدم طلبا للأمم المتحدة بشأن نزاع على جرف قاري ممتد في بحر الصين الجنوبي
  • بكين تمنح صلاحيات جديدة لخفر سواحلها بشأن توقيف الاجانب واحتجاز السفن
  • بكين تعزز صلاحيات خفر سواحلها في بحر الصين الجنوبي
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود
  • جون أفريك: المغرب يطور بنية تحتية ضخمة بالأقاليم الجنوبية
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة