براغ-سانا

أدان رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية ييرجي كوبزا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص، معرباً عن تضامنه مع أسر الضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وحذر كوبزا في تصريح لمراسل سانا في براغ اليوم من عواقب هذا الاعتداء الإرهابي، معرباً عن ثقته بقدرة سورية على مواجهة هذه المؤامرات ضدها.

كما أدان الكاتب والدبلوماسي التشيكي السابق ميروسلاف بيليتسا هذا الاعتداء الإرهابي، مشدداً على أنه يستحق أشد أنواع الإدانة والعقاب لمنفذيه.

وقال بيليتسا في تصريح مماثل لمراسل سانا: إن هذا الاعتداء الوحشي لم يكن بالإمكان الإقدام عليه من دون دعم مادي واستخباراتي من الخارج مشدداً على أن الوضع القائم يؤكد الحاجة الماسة لإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية وتصفية كل التنظيمات والمجموعات الإرهابية المتواجدة على أراضيها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاعتداء الإرهابی

إقرأ أيضاً:

شخصيات إسلامية ماليزية يشيدون بدور المملكة الريادي في خدمة القرآن الكريم وحفظته

ثمن عدد من الشخصيات الإسلامية في مملكة ماليزيا ما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين من دعم المسلمين وخدمتهم وتشجيع أبنائهم لحفظ القرآن الكريم ونشر الإسلام الوسطي المعتدل.

جاء ذلك في تصريحات لهم عقب الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات بمسابقة إتقان الوطنية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ (١٦)، التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة ماليزيا، يوم أمس السبت، بالتعاون مع مؤسسة إتقان لتعليم القرآن الكريم بماليزيا، حيث أقيم الحفل في الجامعة الإسلامية العالمية بالعاصمة كوالالمبور، شارك في التصفيات النهائية 173 متسابقاً ومتسابقة من أصل 1200 متسابق ومتسابقة من مختلف ولاياتها الماليزية، فاز منهم 54 فائزاً وفائزة.

وأوضح مفتي ولاية برليس بمملكة ماليزيا الدكتور محمد عصري زين العابدين أن حفظ القرآن الكريم أمر عظيم ولا يحفظ كتاب الله إلى من أكرمه الله سبحانه وتعالى وفضله على كثير من خلقه، مؤكدًا أن دور المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وفق المنهج الوسطي المعتدل، وخدمة كتاب الله ريادي وكبير، مشيراً إلى جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في دعم وتنظيم لمثل هذه المسابقات القرآنية التي تتسق مع جهود المملكة في العناية بالقرآن الكريم وتحفيز الشباب على حفظه.

كما أشاد المدير المؤسس لمؤسسة إتقان للتعليم رئيس قسم القرآن والسنة في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا الدكتور نشوان بن عبده بجهود المملكة ممثلة في قيادتها الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وخدمة القرآن الكريم وحفظته، مثمناً لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على تنظيم ودعم هذه المسابقة وغيرها من الأعمال والبرامج التي لها دور كبير في تعزيز وتوطيد العلاقة بين المملكة وماليزيا.

من ناحية أخرى قدم المحاضر في قسم الدرسات القرآنية والسنة بالجامعة الإسلامية بماليزيا أبوحافظ بن صلاح الدين شكره وتقديره للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وهو يعتبر لنا كا مسلمين خادماً للأمة الإسلامية على ما يقوم به من خدمات عظيمة للإسلام والمسلمين، ولوزارة الشؤون الإسلامية بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على تنظيم ودعم هذه المسابقة القرآنية، وفي نشر الإسلام السمحة.

يذكر أن تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لمثل هذه المسابقات القرآنية والبرامج المتنوعة في مختلف دول العالم يجسد عناية المملكة ممثلةً بقيادتها الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين، كما تحظى باهتمام وعناية معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لتعكس رسالة المملكة في نشر المنهج الإسلامي الصحيح المعتدل القائم على الكتاب والسنة، وخدمة القرآن الكريم وحفظته.

مقالات مشابهة

  • شخصيات إسلامية ماليزية يشيدون بدور المملكة الريادي في خدمة القرآن الكريم وحفظته
  • 4 شخصيات وازنة كانت على متن مروحية الرئيس الإيراني .. تعرف عليها
  • 4 شخصيات وازنة كانت على متن مروحية الرئيس الإيراني.. تعرف عليها
  • عميد اقتصاد وعلوم سياسية بالقاهرة: الحصول على الاعتماد الدولي للكلية قريبا
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • عدد من طلاب الكلية الحربية يزورون مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق 
  • المصري يواصل تدريباته على ستاد الكلية الحربية استعدادًا لمواجهة انبي
  • الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص
  • الصورة التي قصمت ظهر البعير….