تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام المحافظة للإطمئنان علي جاهزيتها الكاملة وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية.

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد، والمستشار الهندسي للمحافظة ، ومدير إدارة الأزمات بالديوان العام.

رئيس جامعة المنوفية: الإيسيسكو تهدف لتحقيق الترابط بين دول العالم الإسلامي جامعة المنوفية الأهلية تحتفل باليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر


وتفقد محافظ المنوفية مقر مركز الشبكة الوطنية للاطمئنان على توافر جميع الأجهزة والمعدات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه.

وأشار المحافظ إلى أن مركز الشبكة الوطنية تم تصميمها وفقاً لأحدث المقاييس والمعايير العالمية ، وتضم غرفة الاجتماعات ومنطقة العمل وغرفة مدير والتحكم والطاقم الأمني المشترك.

وتم إجراء اتصال مرئي كتجربة عملية على أرض الواقع من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلياً ، وتهدف إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة والحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة و مؤمنة بشكل كامل وتحقيق السيطرة الكاملة والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق الهامة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية .

وتتميز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بتقديم العديد من الخدمات والإمكانيات المتنوعة ومنها ( أنظمة ومستشعرات والتتبع الآلي أفراد ومركبات ، ومجموعات تخاطب صوتية ومرئية ومكالمات هاتفية مؤمنة ، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ والرعاية الصحية وربط الكاميرات والمستشعرات ونقل الصورة الثابتة والمتحركة ونقل فيديو مباشر والاستجابة السريعة للأحداث).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الأزمات التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة رؤية مصر 2030 مرکز الشبکة الوطنیة للطوارئ والسلامة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية

كرم اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية على مستوى المحافظة، بمنحهم شهادة تقدير وميدالية المحافظة تقديرًا لتفوقهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس بحضور خالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس واحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

كما حضر التكريم كلا من الدكتور مؤمن الهوارى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم، ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين، والنائب سيد عبده عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لوجوده وسط أبنائه من الطلاب المتفوقين لتكريمهم لتميزهم وتفوقهم، موجهًا الطلبة بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذى وصلوا إليه والاستمرار فى التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعى الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بها، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بقطاع التعليم والنهوض والارتقاء بكافة عناصره، كونه أحد وأهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية في مصر.

وفى كلمته أكد "صقر" أن هذا التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلاب، نظراً لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للنجاح بتفوق.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع قيادات التعليم الفني والقائمين على المنظومة التعليمية بالسويس، وكل من يعمل بقطاع التربية والتعليم على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسي.

وطالب الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث أن مصر تعتمد على أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها، مشيرا إلي أن شباب اليوم هم قادة ومستقبل مصرنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد بدء رصف محور مليج – جنزور باستثمارات 50 مليون
  • محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز