بوابة الوفد:
2024-06-03@03:04:13 GMT

الفيوم تكرم 150 من أعضاء هيئة التدريس

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، والذى نظمته النقابة الفرعية للتمريض بالفيوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، كما كرّم عدد 150 من أعضاء هيئة التدريس بكليات ومعاهد ومدارس التمريض، ومشرفات ومدراء وشهداء التمريض.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، ووليد هويدى عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد سعد مدير فرع التأمين الصحى بالفيوم، و محمد صلاح نقيب تمريض الفيوم.

فى بداية الفعاليات أكد محافظ الفيوم، حرصه الدائم علي توفير كل الدعم للقطاع الطبى وقطاع التمريض بالمحافظة، حيث أن القطاع الصحى يكون أقرب للمريض من أسرته فى حالة ضعفه وأصعب فترات حياته.

وثمن المحافظ، جهود العاملين بالمنظومة الصحية بالمحافظة، ودورهم في خدمة المجتمع، علي الرغم من الإمكانيات المحدودة، والظروف والتحديات الصعبة التي يواجهها القطاع، مؤكداً أن العمل بالقطاع الطبي مهمة سامية، هدفها الحفاظ على صحة المريض وخدمة الوطن، ولا يستطيع أحد أن يوفي الجيش الأبيض من الفرق الطبية حقه.

وقدمت نقيب عام التمريض، الشكر لمحافظ الفيوم، لاستضافته احتفالية اليوم العالمى للتمريض، وحرصه على التواجد مع أعضاء هيئة التمريض، ودعمه المستمر للقطاع الصحي خاصة فى فترات الأزمات التى يواجهها القطاع، وكذا سرعة استجابته لتوفير مقر لنقابة التمريض بالفيوم، والذي سيتم افتتاحه اليوم، داعية المولي عز وجل التوفيق والنجاح للجميع.

وأكدت نقيب عام التمريض، أهمية دور هيئة التمريض، فى المشاركة في إنجاح المبادرات الرئاسية المتعددة، والقضاء على مرض شلل الأطفال، إلى جانب دور الممرضات فى وحدات الرعاية المركزة والغسيل الكلوى، وقيامهن بدور الأم البديلة للأطفال، حتى أن "الرسول عليه الصلاة والسلام" شبههن بالمحاربين والمجاهدين.

الاهتمام بالتدريب

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة، أن مهنة التمريض تلقي القبول لدي أهالى محافظة الفيوم، وتحظى بإقبال كبير، معرباً عن فخره بأعضاء هيئة التمريض بالمحافظة، متمنياً منهم الاهتمام بالتدريب فى تخصصات "أسترة القلب، وجراحات المخ والأعصاب، والعمود الفقرى، وعلاج الأورام" خاصة فى عند افتتاح مستشفى دمو الجديد ويوسف الصديق الجديد، وكذلك الوحدات الصحية التى تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ودخولها الخدمة فى عام 2024.

وفى نهاية الاحتفال، قام محافظ الفيوم، بتكريم 150 من أسر شهداء التمريض، وأعضاء هيئة التدريس بكليات ومعاهد ومدارس التمريض، وعدد من مدراء، ومشرفات التمريض، وأعضاء مجلس النقابة، كما قدمت نقيب عام التمريض، درع النقابة، لمحافظ الفيوم، ونائب المحافظ، ووكيل وزارة الصحة، ومدير هيئة التأمين الصحى، وعضوى مجلسى النواب والشيوخ، ودرع لأسرة المرحوم الدكتور محمد على عباس نقيب التمريض السابق.

1 4 5 6 7 55 66 77 88 99 344

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم الاحتفال اليوم العالمي النقابة الفرعية التمريض

إقرأ أيضاً:

فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت جامعة عين شمس،  الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب بجامعة عين شمس، اليوم السبت، ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر للجامعة  " لتحالف ‏والشراكات".

وذلك تحت عنوان " الشراكات بين الصناعة والأوساط الأكاديمية في التدريب والابتكار و ريادة الأعمال ".

 والمقام تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ترأس الجلسة  نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الإبتكار والتدريب وشاركها  وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و ريادة الأعمال وإدارة دينا صفوت الأستاذ المساعد بكلية طب الأسنان، وبحضور اسلام عدلى مدير النشاط الطلابى ASU-iClub و فريق عمل مركز الابتكار وريادة الاعمال وفريق عمل مركز التدريب والتطوير الي جانب نخبة متميزة من الاساتذة.   

خرجت الجلسة بعدد من التوصيات من أهمها  إنشاء مشاريع بحثية وتطوير مشتركة حيث يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس العمل على مشكلات العالم الحقيقي جنبًا إلى جنب مع المتخصصين في الصناعة . تعزيز الابتكار والتفكير الريادي لدى الطلاب من خلال الهاكاثونات والحاضنات وبرامج دعم الشركات الناشئ تعزيز تطوير أعضاء هيئة التدريس من خلال توفير الفرص لأعضاء هيئة التدريس لاكتساب الخبرة الصناعية من خلال المشاريع الاستشارية وبرامج التطوير المهني.
أهمية الاستفادة من الشراكات القوية بين الجامعات والصناعة لدفع الابتكار وريادة الأعمال. وذلك من خلال إبرام اتفاقيات تعاون رسمية، يمكن للجامعات الوصول بها إلى موارد تساعد على الوصول إلى نماذج نصف صناعية، أهمية وضع استراتيجيات فعالة لتسويق الملكية الفكرية والابتكارات التي تنتجها الجامعة. ويشمل ذلك إنشاء مكاتب لنقل التكنولوجيا، وتبسيط عمليات براءات الاختراع والترخيص، وتعزيز التعاون مع شركاء الصناعة لجلب التقنيات التي طورتها الجامعات إلى السوق، الاستفادة من أنظمة الدعم المختلفة وفرص النمو المتاحة التي يقدمها القطاع المصرفي في الدولة والاستثمارات التي تضخها الشركات للإستثمار في الشركات الناشئة و دعم المشاريع البحثية وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • «ESTA» تنظم برنامجاً تدريباً للسماسرة حول خدمة العملاء وإدارة المحافظ
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • لجهوده بالاهتمام بقضايا المسلمين.. هيئة بنجلاديش للخدمات الإنسانية تكرم أسامة الأزهري
  • هيئة بنجلاديش للخدمات الإنسانية تكرم أسامة الأزهري
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة