افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، محطة رفع الصرف الصحي بمركز السنطة، في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام.

تفاصيل إنشاء المحطة 

واستمع محافظ الغربية عقب افتتاح محطة رفع الصرف الصحي بالسنطة، إلى شرح تفصيلي عن المحطة من المهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالغربية، والذي أوضح أن المحطة تقع علي مساحة 1100 متر مربع، وتخدم 15 ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة السنطة، وتضم محطة الرفع (البيارة، عنبر التشغيل، مبنى المخزن مبنى الأمن، قواعد المحولات، مولد الكهرباء، خزان الوقود، السور) وخطر الطرد بطول 2200 م/ ط قطر 450 مم بولي ايثلين وشبكة الانحدار 12000م مواسير بلاستيك ومواسير فخار أقطار من 10-12-15-16-20-24 بوصة بتكلفه إجمالية بلغت 60 مليون جنيه.

نقلة نوعية في الخدمات 

وأكد «رحمي»، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد نقلة نوعية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغربية الصرف الصحي طنطا

إقرأ أيضاً:

آلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي بالغربية

استقبلت الساحات العامة والمساجد الكبري بالغربية آلاف المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وسط فرحة كبيرة من الأهالي والأطفال بالعيد وقد عبر الأهالي عن فرحتهم بالتقاط الصور التذكارية وتبادل المصافحة بين المصلين عقب صلاة العيد . 

 وقدشارك الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أهالي المحافظة صلاة عيد الاضحى المبارك بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ،، اللواء خالد عبدالسلام مختار مدير امن الغربية، العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية ، اللواء محمد عناني رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب محافظ الغربيه ،رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وسادت حالة من البهجة بعد أداء صلاة عيد الاضحى المبارك في المسجد، حيث قام  المحافظ  بتبادل التهنئة مع أبناء المحافظة الحاضرين كما قام بتوزيع هدايا الرئيس على المصليين من الأطفال والكبار في تقليد سنوي، وقدم محافظ الغربية التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر عامة وأهالي الغربية خاصة بمناسبة حلول العيد، داعيًا المولى-عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، ويعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بالغربية
  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • التخطيط: 3,6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بالغربية بخطة عام 23/2024
  • آلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي بالغربية
  • محافظ الغربية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى من الكنيسة الإنجيلية والمطرانية
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد