عدن الغد:
2024-06-16@18:20:11 GMT

عدن.. اختتام دورة تدريبية في فن الرسم على القماش

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

عدن.. اختتام دورة تدريبية في فن الرسم على القماش

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم :

 

بتمويل  من منظمة البحث على ارضية مشتركه ضمن اشراك المرأة في الدعم الوطني  اختتت صباح  اليوم في العاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالرسم على القماش والذي ينفذها اتحاد نساء اليمن عدن، و استهدفت (15) متدربة  .

وخلال الدورة إفادت رئيس اتحاد نساء اليمن _عدن فاطمه مريسي  قائلة  تضمنت هده  الدورة  بعض المهارات البسيطة و تعرفت المشاركات على الطرق المختلفة لنقل الرسم على القماش ، والتي ستساعدهن على عمل التصاميم  بكل سهوله فيه .

موجهه المشاركات بأن يصبحن  منتجات والبدء بمشاريعهن الخاصه وفتح سوق العمل  لهن نحو سبل العيش .

منسقه المشروع اخلاص محمد ناصر سعداء بتخرج عدد من المشاركات الاتي كن متفاعلات ، واوضحت بان المتدربات حضرن  الدورة وهن لا يستطيعن  استعمال فرشاة التلوين والرسم ، مثمنه الجهود المبذولة من المدربه (سلا) والتي قدمت معلومات قيمه واعطت الخطوط الاولى لفتح المشاريع المستقبلية نحو الاستدامة ، متمنيه بان يصبحن  المتدربات قادرات على تسويق منتجاتهن للاخذ بيدهن ذاتيا ، حيث  تم اعطائهن الدفعة الاولى وعليهن الشق الثاني في انتاج المشروع وخروج اعمالهن للنور،  شاكرة الدعم من منظمة البحث على ارضية مشتركة الذين قدموا للمتدربات التأهيل و كدلك التمكين  و دور اتحاد نساء اليمن عدن في تنفيذ  المشاريع والتي هدفت للاستدامة الدائمة .

من جانب اخر مدير دائرة المشاريع والبرامج سمارة عراسي اشارت قائله ان هذه المشاريع ليست وليدة اليوم لدينا تعامل مع المنظمات الدولية عبر برامج تدريب وتأهيل  ، واوضحت أن المتدربات يكتسبن مهارات  حيث يستطعن ان يعملن على خلق الشركات الجماعية فيما بينهن بعمل مشروع  كبير يضمن للجميع الاستمرارية، و فتح سوق عمل مشترك ، واضافت من جانبنا في الاتحاد سنعمل على فتح تسويق الكتروني بكل تلك المشاريع التي تم التدريب عليها ،موكده سيكون هناك بازار خلال الشهر الحالي سوف يتم عرض جميع منتجات المتدربات فيه .

 من جانبهن توجهت المتدربات بالشكر والتقدير لدعم المقدم من منظمة البحث على ارضية مشتركة وكذلك اتحاد نساء اليمن على تدريبهن و تأهيلهن وتمكينهن  بالحقيبه التي تم توزيعها و تحوي كل ادوات ومستلزمات الرسم على القماش .

 وفي الختام تم توزيع شهائد التدريب على المشاركات في الدورة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اتحاد نساء الیمن على القماش

إقرأ أيضاً:

احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام

نظم المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية في أكاديمية الشرطة، احتفالا بمناسبة انتهاء فعاليات دورة تدريبية بعنوان دور المرأة كعنصر شرطى أو مدنى فى مهام حفظ السلام، والتي عقدت خلال الفترة من 18 مايو الماضي، إلى 14 يونيو، بمشاركة 23 متدربة من الكوادر الأمنية في 23 دولة إفريقية. 

في كلمته، نقل مدير كلية التدريب والتنمية تحيات وزير الداخلية إلى المشاركين في التدريب، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يسهم في تنمية وصقل مهاراتهم وقدراتهم العلمية والبدنية والمهارية، تحقيقاً لفعالية أدائهم أثناء الاضطلاع بمهامهم السامية فى بعثات حفظ السلام الدولية.

وأضاف أن برنامج الدورة التدريبية ارتكز على الدمج بين الجانبين النظري والعملي، لضمان اكتساب المتدربات المهارات والقدرات اللازمة في مجال تفعيل دور المرأة، وتمكينها كفاعل رئيسي في عمليات حفظ الأمن والسلم. 

من جهته، أكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، أن الوكالة تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية، بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، وبينها أكاديمية الشرطة، مشيرا إلى أن تعزيز الأمن والاستقرار في إفريقيا أحد أولويات عمل الوكالة.

وتلقت المتدربات برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مكثفا لمواكبة أحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني بمحاوره المختلفة، بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين، بالإضافة للتطبيق العملي في المعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة.

وأعربت المتدربات عن سعادتهن البالغة بتلقي الدورة في مصر، وما شاهدناه من قدرات فائقة في مجالات التدريب الأمني، وحجم المهارات والخبرات التدريبية والأمنية الاحترافية، وأكدن أن هذه الدورات سيكون لها بالغ الأثر في تنمية قدراتهن في مجال العمل الأمني.

مقالات مشابهة

  • القومي للجينات ينظم دورة تدريبية عن نظام إدارة الجودة
  • احتفالية في أكاديمية الشرطة بتخريج 23 متدربة إفريقية على مهام حفظ السلام
  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • البطولة الاحترافية..نتائج الدورة الـ30 والترتيب النهائي
  • فاتورة جديدة ستدفعونها في لبنان.. إليكم قيمتها
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي بالمستشفيات في الدقهلية
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام