بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع السفير الفلسطيني لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية: "استقبل مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في 9 أكتوبر سفير دولة فلسطين في موسكو عبد الحفيظ نوفل بناء على طلبه".

إقرأ المزيد أبو الغيط: نشكر الجانب الروسي على موقفه خلال مشاورات مجلس الأمن

وأشارت الوزارة أن الطرفين بحثا تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ودعا وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، وأمين جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مؤتمر صحفي بموسكو بوقت سابق من اليوم إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وبدء المفاوضات.

وأطلقت حركة حماس أمس السبت عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا طوفان الأقصى وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع بريكس

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية توجه صباح يوم الأحد الموافق 9 يونيو الجاري إلى مدينة نيجني نوفجورود الروسية، وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع بريكس.

وأوضح السفير أبو زيد، أنه من المقرر أن تتضمن مشاركة وزير الخارجية إلقاء كلمتين خلال جلستين للاجتماع، حيث يشارك في الجلسة الأولى حول التعاون في إطار البريكس والقضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى جلسة ثانية حول صيغ التعاون مع الدول الشريكة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة ستشمل أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع، وذلك لبحث سبل تعزيز ودعم العلاقات والتعاون الثنائي، بالإضافة للتشاور وتبادل الرؤى والتقديرات بشأن أبرز القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها الحرب على قطاع غزة، وجهود تعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • وزير الخارجية يناقش تطورات الأوضاع الإقليمية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • مصر تطلع روسيا على تطورات الأحداث في غزة وترحب بمقترح موسكو
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع بريكس
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع بريكس