الثورة / أحمد كنفاني
اطلع وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات والتنمية محمد حليصي ومعه بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، أمس – على جهوزية مدرج هبوط وإقلاع الطائرات بمطار الحديدة الدولي.
واستمع الوكيل حليصي ومسؤول وحدة دعم البعثة فيليب متري وخبير إزالة الألغام ليون ليو، والوفد المرافق لهم، من نائبي مدير عام مطار الحديدة الدولي للشؤون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي ونادر معجم، إلى شرح تفصيلي عن جاهزية المدرج لاستقبال رحلات البعثة التجريبية لتقديم المساعدات الطبية.


وأكدا على ضرورة التزام البعثة بالمسار المحدد لها في الهبوط والاقلاع للرحلات في المطار حفاظا على سلامة طاقمها، حيث ما يزال المطار بحاجة إلى التأهيل بعد تعرضه للاستهداف والتدمير من قبل طيران العدوان ويفتقد لأجهزة الاتصال والتواصل الخاصة بالملاحة الجوية والأرصاد.
وأبدى الوكيل حليصي استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات للبعثة لدعم تأهيل وصيانة الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.
وأكد على أهمية تأهيل وصيانة مطار الحديدة نظرا لما يمثله من أهمية إنسانية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ونقل المرضى الذين بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج.
فيما ثمن مسؤول وحدة دعم البعثة وخبير إزالة الألغام بالبعثة، جهود قيادة مطار الحديدة في استكمال جاهزية المدرج بوضعه الحالي.
وأوضحا أن الزيارة تأتي في إطار تفقد إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع الطائرة الهيلوكبتر المقرر وصولها اليوم للإجلاء الطبي.
وأكدا على التزام البعثة بشروط الاتفاق المبرم بين الأمم المتحدة والسلطات المعنية بهذا الخصوص.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المري يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي

دبي: «الخليج»

قام الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الأحد، بجولة تفقدية في مطار دبي الدولي؛ للاطمئنان على سير الأمور وآلية إنجاز معاملات المسافرين القادمين والمغادرين خلال موسم إجازة عيد الأضحى المبارك، وضمان سرعة العمل وسعادة المسافرين.

وتأتي هذه الجولة في إطار الاستعدادات الشاملة والتدابير التي تتخذها إقامة دبي باستمرار، لضمان راحة وسلامة الزوار والمقيمين، قبيل المناسبات المحلية والدينية والعالمية، وذلك لحرصها على توفير أفضل الممارسات المتعلقة بالسفر والمسافرين؛ للحفاظ على مكانة مطارات دبي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الصورة

وتفقد الفريق المري خلال الجولة، الإجراءات المعمول بها في المطار، مع التركيز على المسافرين المغادرين لقضاء إجازة العيد في أوطانهم، معرباً عن رضاه عن مستوى جودة الأداء والاستقبال من مأموري الجوازات، مؤكداً على أهمية تقديم خدمات عالية الجودة، وضمان سلاسة الرحلات خلال هذا الوقت الذي يشهد تدفق أفواج كثيرة من المسافرين.

وأشاد بجهود جميع الكوادر البشرية العاملة في المطار، كما هنأهم بمناسبة عيد الأضحى قبل أن يختتم جولته التي تضمنت منصة الأطفال التي تم تدشينها في إبريل/نيسان 2023 للفئات العمرية من (4- 12) عاماً والبوابات الذكية والممر الذكي، لافتاً إلى أن هذه الخدمات تُسهم في صنع تجربة رائعة للسفر، نظراً لانسيابية العمل، وسرعة الإنجاز وتجنب الانتظار والطوابير بسبب ازدحام المطارات في هذا الوقت من السنة.

الصورة

وأشار إلى التزام إقامة دبي بتوفير بيئة آمنة ومريحة للمسافرين، من خلال العمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية والشركاء؛ لضمان تقديم تجربة سفر سلسة تعكس مكانة إمارة دبي بصورة خاصة والإمارات بصورة عامة، وتبرز وجهها الحضاري، لافتاً إلى أهمية التنسيق المستمر، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات، وتلبية احتياجات وتوقعات المسافرين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • المري يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي
  • اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال زوار محافظة الحديدة خلال إجازة عيد الأضحى 
  • زيارات عيدية للجرحى والمرابطين في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة
  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • الحديدة .. تسيير قافلة أضاحي تضم 700 رأس ماشية للمرابطين بالجبهات
  • أبناء الحديدة يرفدون المرابطين في جبهات الساحل الغربي بأكثر من 700 رأس من المواشي
  • قافلة أضاحي من أبناء الحديدة بأكثر من 700 ماشية للمرابطين
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له