قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن واشنطن تفاقم التوترات في المنطقة بنشر قواتها البحرية، وأن واشنطن أخفقت في تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أكد بوتين، أن روسيا تدعم إقامة دولة فلسطينية. 

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة

طهران-سانا

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إدانته لاستمرار العدوان الإسرائيلي والجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها مجزرة مخيم النصيرات والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، وغالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم: إن “الاحتلال الإسرائيلي مستمر في جرائمه ولا يوجد دليل على أن الولايات المتحدة مستعدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”، مؤكداً أن “أمريكا وبريطانيا شريكتان في عملية مروعة لكيان ارتكب كل أنواع الجرائم المعروفة دولياً بحق الشعب الفلسطيني المضطهد، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية وأن يتخذ إجراءات فورية لوقف آلة الإجرام الإسرائيلية”.

وحول الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان قال كنعاني: إن وجود الكيان الإسرائيلي يشكل مصدراً لانعدام الأمن في المنطقة عبر ما يقوم به على مرأى من العالم أجمع من اعتداءات وحشية منذ 8 أشهر على غزة، مشدداً على ضرورة الإدانة الأممية لما يقوم به العدو الإسرائيلي من استفزازات ضد سلامة الأراضي اللبنانية هدفها إشعال حرب في المنطقة.

وأكد كنعاني على حق الجيش اللبناني وحكومة وشعب هذا البلد بالرد على أي عمل عدواني ومقاومة الاحتلال، مشيراً إلى أن جبهة المقاومة في المنطقة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي مغامرة ضد لبنان وسيادته.

وحول الانتخابات الرئاسية المقررة في إيران لفت كنعاني إلى أن وزارة الخارجية قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية باتخاذ تدابير وإجراءات أولية لإيجاد آليات مناسبة لتحقيق أقصى قدر من مشاركة المواطنين الإيرانيين المقيمين في الخارج بهذه الانتخابات.

وبخصوص الملف النووي أوضح كنعاني أن الضغوط الغربية على إيران في هذا الملف هي تصرفات غير بناءة وسترد عليها إيران وفقا للقوانين الدولية، مجدداً التزام بلاده بالقوانين والأنظمة والمعاهدات الدولية فيما يخص نشاطها النووي بما فيها معاهدة حظر الانتشار النووي والاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي حرفتها ضغوط الدول الغربية عن وظيفتها ومهنيتها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • ما احتمالية التوصل لوقف إطلاق نار في غزة بعد قرار مجلس الأمن؟
  • وزير الثقافة الفلسطيني: واشنطن صاحبة قرار في إيقاف الحرب على غزة
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • هل ستعقد واشنطن صفقة منفردة مع حماس؟.. محللون يجيبون
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة