قامت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة، بمعاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات بمحافظة البحيرة ،والاطمئنان على حسن سير وانتظام العمل بمنظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وزيرة البيئة: نحرص على اتاحة الفرصة للدول للتعبير عن متطلباتها على طاولة cop28 وزيرة البيئة تتابع منظومة مواجهة تلوث الهواء

 كما  قامت أيضًا بجولة  بقرى الوحدة المحلية بكوم القناطر مركز ابو حمص بالبحيرة ، وخلال الجولة رصدت قيام  احد المزارعين بحرق مخلفات المتبقيات الزراعية، وقد قامت الوزيرة بالتوجيه والتنبيه بعدم الحرق، وتوضيح الضرر البالغ من الانبعاثات الناتجة عن الحرق  على الصحة والبيئة ،وتوعيته بكيفية تجميع تلك المخلفات والتخلص منها بالطرق الآمنة، وايضا طرق الاستفادة منها .


ويأتي ذلك خلال جولتها  بزيارة مفاجئة لمحافظة البحيرة ، وذلك فى اطار المتابعة المستمرة والميدانية لأعمال منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، والحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والبلدية، والحد من الانبعاثات الناتجة عن الصناعات الصغرى.


كما رصدت وزيرة البيئة خلال الجولة  حريق بأحد الاراضى الزراعية بعزبة البرهان التابعة لكوم القناطر بالبحيرة، وعلى الفور تواصلت الوزيرة مع الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وتحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين، كما توجهت الوزيرة بالشكر لقوات الحماية المدنية على سرعة الاستجابة والجهد المبذول للسيطرة على الحرائق المرصودة.

جاء ذلك عقب قيام الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركة فى مراسم اصطفاف معدات إدارة المخلفات لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة بالإسكندرية، والتى شهدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ضمن زيارته لمحافظة الاسكندرية، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ، والتى تضمنت عرض نماذج من المعدات والسيارات الحديثة التي تم ضمها مؤخرا للعمل بالمحافظة وعرض الخدمات المختلفة التي تقوم بها الشركة للمساهمة في رفع فاعلية منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة والتي تعد من أهم المحافظات الساحلية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة البيئة تلوث الهواء الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وزیرة البیئة تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج

المناطق_متابعات

استكملت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية استعداداتها لموسم الحج لعام 1445هـ، حيث عملت الشركة على إعداد الخطة التشغيلية لخدمة ضيوف الرحمن، التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة الإرساليات الحيوانية والنباتية الواردة، وجاهزية خطط الطوارئ، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر المتخصصة.

وأكد الرئيس التنفيذي المهندس عمر السحيباني أن الشركة تحرص على تقديم الخدمات الزراعية المسندة لها من وزارة البيئة والمياه والزراعة بأعلى معايير الجودة والكفاءة، حيث تقوم الشركة بمعالجة طلبات أُذونات الاستيراد والتصدير بشكل إلكتروني وتقديم الخدمات المحجرية في المنافذ الجمركية، التي تشمل الفحص الظاهري وإحالة العينات إلى المختبرات بما يتوافق مع نظام الحجر البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية، والتعليمات والإجراءات المعتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

أخبار قد تهمك “بيئة مكة” تقف على جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة 2 يونيو 2024 - 10:12 صباحًا وكيل وزارة “البيئة” لخدمة المستفيدين يتفقد سير العمل بفرع الحدود الشمالية 29 مايو 2024 - 11:44 صباحًا

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 35 مليون جنيه.. إدارة المخلفات يكشف تفاصيل تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت
  • وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه استثمارات منظومة المخلفات بالجيزة
  • آمنة: مليار و12 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات المقدمة لتطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • «التنمية المحلية»: 1.1 مليار جنيه إجمالي تطوير منظومة المخلفات في الجيزة
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تتعرض للاستهداف
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • «القومي للبحوث»: افتحوا نوافذ السيارة قبل قيادتها لتجديد الهواء بها
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير