استمرارا لسلسة اعظم السيمفونيات يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو الإيطالى چيوڤاني بومبيو ومشاركة كل من عازفة البيانو نغماية صفوت والمغنيين السوبرانو داليا فاروق ، التينور عمرو مدحت والباص رضا الوكيل مع كورال اكابيلا تدريب مايا چيڤينريا وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت 14 اكتوبر علي المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من اهم الاعمال الكلاسيكية العالمية منها الكونشيرتو الثانى للبيانو والأوركسترا لـ شوستاكوڤيتش ، الأجراس لـ راخمانينوف وافتتاحية إيزيس لـ أبوبكر خيرت. 

رئيس الأوبرا المصرية: مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 يدعم القضية الفلسطينية رئيس دار الأوبرا يرفض الرد على مخالفات مهرجان الموسيقى العربية

أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدث سلسلة من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية الى جانب الاعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عازفة البيانو

إقرأ أيضاً:

تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي

أعلن مهرجان زيورخ السينمائي، أنه سيكرم الملحن السينمائي الشهير هوارد شور بجائزة الإنجاز المهني، وسيتسلم الملحن الفائز ثلاث جوائز أوسكار، الذي اشتهر بموسيقاه المميزة في ثلاثية أفلام «The Lord of the Rings»، وذلك في الدورة العشرين من المهرجان المقام الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر المقبل، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

وعبر الموسيقار هوارد شور عن سعادته بالجائزة، قائلا«يشرفني أن آتي إلى زيوريخ للاحتفال بالذكرى العشرين للمهرجان، للحصول على هذا التقدير للإنجازات المهنية وقيادة لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى السينمائية، إنني أتطلع إلى حفل السينما في الحفلة الموسيقية الذي يحتفل بفن الموسيقى في الأفلام».

الموسيقار هوارد شور يترأس  لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى السينمائية

وبجانب التكريم، سيترأس هوارد شور المسابقة الدولية لموسيقى الأفلام في نسختها العشرين، بصفته رئيسًا للجنة التحكيم، سيحكم الملحن الكندي على المواهب الشابة المكلفة بتأليف مقطوعة موسيقى لنفس الفيلم القصير الذي تبلغ مدته 8 دقائق.

وسيتم أداء المقطوعات الموسيقية على الهواء مباشرة من قبل تونهالي أوركسترا زيوريخ، تحت إشراف فرانك ستروبل في 5 أكتوبر بحضور المرشحين الثلاثة، وستحصل المقطوعة الفائزة على جائزة نقدية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري أي ما يوازي 11 ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • عمر خيرت لـ "حديث القاهرة": "الموسيقى أشمل وأعم من الغناء.. حققت أمنية عمي"
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • عمر خيرت ضيفًا ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية