تواصل الاشتباكات والمواجهات في عدة مدن في الضفى الغربية 

استشهد الفتى الفلسطيني ليث أبو مرة (15 عاماً) متأثرا بإصابته خلال المواجهات في بلدة العيساوية بالقدس، مساء الجمعة، وفق ما أفاد مراسل "رؤيا".

اقرأ أيضاً : استشهاد 70 فلسطينيًا في طريق نزوحهم من غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، ارتفاع عدد الشهداء إلى 12 والإصابات إلى 245 برصاص الاحتلال في مواجهات بمناطق عدة في الضفة الغربية منذ ظهر الجمعة.

ومساء الجمعة، أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الشهداء في طولكرم برصاص الاحتلال إلى 5 شهداء، واستشهاد شاب فلسطيني برام الله برصاص الاحتلال.

وفي حين، تتواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، لليوم السابع على التوالي، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين القدس مواجهات مع الاحتلال برصاص الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخران، أحدهما بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين، شمال الضفة، ومُحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرجا". 

وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، باستشهاد شابين، وإصابة آخرين، أحدهما بجروح حرجة، برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان.

وأفادت مصادر في جنين بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، استشهد خلالها شابين وأصيب آخرين.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن طواقمها نقلت شهيدا، وتعاملت مع إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الرأس، وجرى نقلها إلى المستشفى. 

وأشار مستشفى جنين الحكومي، إلى وصول شهيد وإصابة إلى المستشفى، في حين وصلت إصابة أخرى في الرأس إلى مستشفى ابن سينا، ووصفت بالحرجة. 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت المنزل الذي حاصرته بقذيفتي "إنيرجا"، وطالبت عبر مكبرات الصوت شابا بتسليم نفسه، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي" مشيرة إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها. 

وأظهر مقطع فيديو إعدام قوات الاحتلال للشاب سمودي وهو مُصاب ومُلقى على الأرض يستنجد لإسعافه. 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 540 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • إعلام فلسطيني: إصابة فتى برصاص الاحتلال بمخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل
  • مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية العيساوية بالقدس