استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  عثمان صالح وزير الخارجية الإريتري، و يماني جبر آب مستشار الرئيس الإريتري للشئون السياسية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس تسلم رسالة خطية من أخيه الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تضمنت الإعراب عن تطلع إريتريا لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، في ضوء ما يربط البلدين من أواصر أخوية، خاصةً في الوقت الراهن الذي يشهد فيه المحيط الإقليمي العديد من التحديات المتلاحقة، مما يتطلب تكثيف التشاور والتنسيق المشترك.

من جانبه، أعرب الرئيس عن تحياته وتقديره للرئيس أفورقي، مؤكداً حرص مصر المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خاصةً فيما يتعلق بالتنسيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي، فضلاً عن ترسيخ التعاون والمشروعات المشتركة في شتي المجالات التنموية، وتنويع وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بملفات القرن الأفريقي والأوضاع في السودان الشقيق، حيث تم التوافق على مواصلة المشاورات على مختلف المستويات لمتابعة تلك التطورات، تدعيماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: علاقاتنا مع روسيا تحرز تقدماً قوياً

بكين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن علاقات بلاده مع روسيا أحرزت تقدماً قوياً، وحققت نتائج ملموسة لمصلحة الشعبين.

ونقلت وكالة شينخوا عن الرئيس الصيني قوله في رسالة وجهها إلى المعرض الصيني الروسي الثامن الذي أقيم اليوم في هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين: إن هذا العام يوافق الذكرى الـ 75 للعلاقات الدبلوماسية الصينية الروسية حيث ستوفر هذه العلاقات فرصاً تاريخية جديدة وستظهر آفاقاً أوسع للتنمية.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن المعرض أصبح منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي معرباً عن أمله بأن تستغل جميع القطاعات لدى البلدين الفرصة التي يتيحها المعرض الحالي لتعميق التبادل وتقاسم الفرص والإسهام المشترك في التعاون متبادل المنفعة بين الصين وروسيا وضخ زخم جديد في تنمية شراكة التنسيق الإستراتيجية الشاملة بين البلدين في العصر الجديد.

ويأتي المعرض في ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصين التي شهدت توقيع وثيقة لتعميق الشراكة الكاملة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تركيا: نتابع بحزن بالغ التطورات المتعلقة بتحطم مروحية الرئيس الإيراني
  • ديربي القرن.. الزمالك ينتظر الأهلي لتكرار نسحة 1994 من السوبر الأفريقي
  • الخارجية التركية تتابع بحزن التطورات المتعلقة بحادث مروحية الرئيس الإيراني
  • الخارجية التركية تصدر بيانا عن آخر التطورات المتعلقة بحادث مروحية رئيسي
  • رئيس المجلس الأوروبي: الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب ما يتعلق بحادثة مروحية الرئيس الإيراني
  • مع تراجع عزلتها الدولية.. هل إريتريا على أعتاب إصلاح سياسي؟
  • صحفي : يكشف التشابه في تفاقم الأزمات السياسية والعسكرية والإنسانية باليمن والسودان
  • السيسي ونظيره التشادي يشددان على تعزيز التعاون في مختلف الأصعدة
  • بوتين يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الثنائي بين البلدين
  • الرئيس الصيني: علاقاتنا مع روسيا تحرز تقدماً قوياً