كشف المستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، أن القضايا لا تتعلق بنوعها ولكن بدائرة المكان المتعلق بهذه القضايا.

بالرابط والشروط.. قضايا الدولة تعلن عن وظائف جديدة للذكور والإناث رئيس قضايا الدولة يصدر قرارا بتكليف المستشار أحمد سعد بالإشراف على قسم المنازعات الخارجية

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أكثر القضايا التي ترد إليهم من وزارة المالية هي قضايا التهرب الجمركي، سواء كان جنحًا أو جنايات وتكون بالمليارات.

أبرز القضايا في الدولة

وأوضح أن القضايا الخاصة بالتهرب الجمركي تبدأ يتحرير محضرًا ضد المتهرب، ويقوم وزير المالية بالإذن للنيابة العامة بتحريك الدعوة الجنائية، على أن يشمل الحكم تعويض مدني للوزارة قدره يصل إلى مليارات.

وأضاف أن هيئة قضايا الدولة تتولى الشق المدني في هذه القضايا بينما تتولى النيابة العامة الشق الجنائي، وعندما يصدر الحكم ولم يقض بالتعويضات يتم الطعن عليه.

وأشار إلى أن العام الحالي القضايا المتداولة وصلت إلى مليون و81 ألف و755 قضية، والقضايا الجديدة 186 ألف 552 قضية، أما القضايا المحكوم فيها لصالح الدولة 37 ألف 964 قضية، والمحكوم فيها ضد الدولة 58 ألف 481 قضية.

ولفت إلى أن هناك ضمن القضايا قضايا التنفيذ، والذي هو مسئولية هيئة قضايا الدولة من خلال أقسام التنفيذ وقطاعات التنفيذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضايا وزارة المالية النيابة العامة أحمد موسى هيئة قضايا الدولة التهرب الجمركي الإعلامي أحمد موسى رئيس هيئة قضايا الدولة هیئة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: التسعير يتم بطريقة عادلة.. ويخضع لـ9 مراحل قبل إقرار أي زيادات

كتب- أحمد جمعة:

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، أن الدولة المصرية تدعم توفير الاحتياجات الدوائية للمريض المصري على ضوء توجيهات القيادة السياسية باعتباره أولوية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بمقر الهيئة بالمنصورية، إن الدواء المصري يتمتع بأعلى معايير الجودة التي تضمن فاعلية ومأمونية على المريض.

وتابع أن الدولة تحرص على دعم الاستثمارات، وتوفير المناخ المناسب الذي يدعم توطين صناعة الدواء، لا سيما الأدوية الحيوية والخاصة بالأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن تسعير الدواء يتم بطريقة عادلة، ويخضع لـ9 مراحل قبل إقرار أي زيادات.

وأوضح رئيس هيئة الدواء أن نقص الأدوية ليس ظاهرة محلية أو عالمية؛ لكنه حالة مؤقتة تحدث أحيانا بسبب عدم توافر المادة الخام، بالإضافة لتأخر وصول شحنات المواد الخام.

وقال: قد يؤدي عدم ضمان مخزون استراتيجي من المستحضرات المهمة والمنقذة للحياة إلى نقصها في السوق خلال فترات الطلب المرتفع".

وتابع: " النقص العالمي للأدوية أو المواد الخام أحد أهم أسباب النقص الدوائي، كما أن غلق أو تطوير بعض خطوط الإنتاج قد يكون سببا في حدوث نقص في الدواء".

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • قضايا الدولة تحصل على حكم يجنب الدولة خسارة قطعة أرض مساحتها 22 ألف مترًا في الغردقة
  • فليك يبدأ مهام عمله في برشلونة بحل 8 قضايا شائكة
  • دومينجوس سواريز يتورط في قضايا فساد
  • التهرب الضريبي يجر مسيرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • التهرب الضريبي يجر مسييرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • هيئة الدواء: التسعير يتم بطريقة عادلة.. ويخضع لـ9 مراحل قبل إقرار أي زيادات
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • قضية "سفاح التجمع" في عيون النقاد| نادر عدلي: ظاهرة غريبة ولا يجب أن نهتم بها.. حنان شومان: قضية رأى عام وأتمنى تنفيذها في السينما
  • هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة