سام برس
في موقف صلب وخطوة جرئية وانسانية وقفزاً على الضغوط الامريكية والاسرائيلية ، أجبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، الولايات المتحدة الامريكية تغيير خط عبور رعاياها الذين يحملون الجنسية الامريكية وآخرين من الخبراء العسكريين والامنيين بتغيير طريق نقلهم عبر البحر الى قبرص بعد ان تشددوا في رفض ادخال المساعدات الانسانية الى غزة.



وجاءت الخطوة الامريكية بعد أن أشترط الرئيس المصري من الامريكيين والاسرائيليين السماح بادخال المساعدات العاجلة الى أهالي غزة المدنيين لانقاذهم من الموت ، حتى يتم السماح بمغادرة الامريكيين عبر الاراضي المصرية.

موقف الرئيس المصري دفع الامريكيين والاسرائيليين الى الغطرسة والتطرف ومنع دخول المساعدات الانسانية العاجلة للشعب الفلسطيني من خلال المنافذ المصرية والتهديد بقصف أي مساعدات انسانية ، من قبل اسرائيل ، حيث تم تغيير خط العبور لرعايا امريكا واسرائيل عبر البحر في سياسة الهدف منها تجويع وموت أهالي غزة في أكبر جريمة انسانية يشهدها التاريخ المعاصر ضاربين بالقوانين الانسانية والحقوقية والدولية عرض الحائط.

وقال مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري ، ورئيس تحرير جريدة الاسبوع في تغريدة له على منصة X تويتر سابقاً ، يوم الاحد :

بعد الموقف المصري الصلب برفض عبور الأمريكيين مالم يسمح بوصول المساعدات لأهالي غزه ، السفاره الأمريكيه تعلن نقلهم عن طريق البحر إلي قبرص .

كلمة مصر واحده ، والضغوط لن تجبرنا علي التراجع . كلنا خلف القائد الجسور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواقفه القومية والوطنيه . لن يستطيع أحد…

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.

ويشارك الرئيس السيسي  في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • العاهل الأردني: هناك حاجة ماسة لإرسال مئات الشاحنات إلى غزة
  • البحر الميت..المغرب يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • اعتراف صهيوني لأول مرة بوصول العمليات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • محمد وداعة يكتب: امريكا .. تهدد (1)