نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام 746 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2023م، منها لغمان مضادان للأفراد، و113 لغمًا مضادًا للدبابات، و631 ذخيرة غير منفجرة.

ونزع فريق “مسام” 256 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق 15 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و3 ذخائر غير منفجرة، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات في مديرية حيس.

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع 300 ذخيرة غير منفجرة و100 لغم مضاد للدبابات.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق 3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية عسيلان، وفي محافظة تعز نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المندب، ولغمين مضادين للدبابات و36 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد بمديرية صبر، و3 ألغام مضادة للدبابات و8 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أكتوبر إلى 1.476 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 418 ألفًا 579 لغمًا، زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)، من خلال مشروع “مسام”، الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ذخیرة غیر منفجرة فی وفی محافظة فی مدیریة فی محافظة ا مضاد ا

إقرأ أيضاً:

برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة” ينطلق 29 أكتوبر

 

 

 

 

 

تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، تنظم الهيئة في الفترة من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبلين، “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة”، إحدى فعاليات “مبادرة ود” العالمية لتنمية الطفولة المبكرة.

ويعكس “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة”، الدور البارز للإمارة في رعاية وتعزيز رفاهية وصحة الأطفال على جميع الأصعدة الثقافية والاجتماعية والتنموية والصحية والبيئية وغيرها، وذلك عبر مجموعة أنشطة وفعاليات ستسهم في تعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات في مجال تنمية الطفولة المبكرة لابتكار حلول لتطوير هذا القطاع والوصول إلى حلول مشتركة لمعالجة التحديات التي تواجهه.

وتأتي هذه الأنشطة والفعاليات في إطار المحاور الإستراتيجية الثلاثة لمبادرة “ود”، المتمثلة في التربية الفعالة، والثقافة والهوية، والمدن المستدامة والصديقة للأسرة، ما سيشكل مصدر إلهام ودافعا لتعزيز التفاعل والتعاون المجتمعي بين العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة وهيئات القطاع الثالث، للعمل معاً في تطوير قطاع تنمية الطفولة المبكرة، وذلك لضمان مستقبل واعد للأجيال المقبلة.

وأكد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، التزام دولة الإمارات بتعزيز رفاهية وتنمية الأطفال وتمكينهم من عيش حياة صحية وآمنة وسط بيئة داعمة تسهم في تحقيق التنمية الشاملة لهم، وضمان حصولهم على أفضل فرص النمو والازدهار باعتبارهم قادة المستقبل والعنصر الأهم في مسيرة التنمية المستدامة للدولة، لافتاً سموه إلى أن مبادرة “ود” تمثل من خلال فعالياتها المتنوعة، منصة مبتكرة لتعزيز التعاون الدولي والابتكار في مجالات تنمية الطفولة المبكرة.

ويتضمن “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة” عدداً من الجلسات والورش التي ستستعرض آخر الأبحاث والحلول المبتكرة ونخبة من الشركات الناشئة في مجال تنمية الطفولة المبكرة.

وسيجمع الحدث، بالإضافة إلى ذلك، العديد من المستثمرين وصناديق الاستثمار بما يعزز التعاون والاستثمار على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بين الجهات المشاركة في تطوير الحلول والابتكارات الواعدة لمواجهة التحديات المستقبلية لقطاع تنمية الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى، ودول المنطقة والعالم.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، رئيسة مبادرة “ود”: “نحن ملتزمون ليس فقط بإنشاء منصة تجمع الآباء والأمهات والمحترفين والخبراء لتحفيز الابتكار ودفع عجلة التطور في قطاع تنمية الطفولة المبكرة، ولكن أيضا بمشاركة الحلول والدروس المستفادة مع الدول الإقليمية والعالمية لقيادة الوعي وبناء فرص التعاون والنمو والتطور في تنمية الطفولة المبكرة”.

من جانبها أكدت سعادة سناء محمد سهيل، مدير عام هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أهمية أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة وجهود إمارة أبوظبي في تعزيز المجتمعات الصديقة للأطفال والأسرة، عبر العديد من المبادرات التي تضمن بيئة صحية وداعمة للنمو الذهني والجسدي والاجتماعي للأطفال لمستقبل مستدام ومزدهر.

وسيسهم “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة”، باعتباره الحدث الأول من نوعه في المنطقة، في تعزيز الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة.وام


مقالات مشابهة

  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • سلطان الجابر يدعو خلال “أسبوع باكو للطاقة” إلى تحويل “اتفاق الإمارات” التاريخي لواقع ملموس
  • برعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة” ينطلق 29 أكتوبر
  • إنفوجرافيك.. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • سلطان الجابر يدعو خلال”أسبوع باكو للطاقة” إلى تحويل “اتفاق الإمارات” التاريخي لواقع ملموس
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • عاجل // بيان هام للقوات المسلحة اليمنية “نص البيان”