ذكرت شبكة CNN نقلا عن مراسلها المتواجد عند معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، دخول خمس شاحنات وقود تابعة للأمم المتحدة إلى غزة بعد ظهر الاثنين.

ووأضافت الشبكة أن هذا أول دخول لشاحنات الوقود منذ ما قبل عملية حماس على مستوطنات محيط غزة  في 7 أكتوبر/تشرين الأول. وسيتعين على الأمم المتحدة تنسيق حركة شاحنات الوقود هذه مع تل أبيب.

ويقع مخزن الوقود التابع للأمم المتحدة عند معبر كرم أبو سالم الحدودي الذي يربط بين غزة وفلسطين المحتلة، والمتاخم لمعبر رفح الذي يربط بين غزة ومصر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة تل أبيب

إقرأ أيضاً:

الصومال ينضم إلى مجلس الأمن الدولي بعد أكثر من 50 عاما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الصومال عضوا في مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 عضوا لولاية مدتها عامين تبدأ في 2025.
وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم/الأحد/، أن الصومال الواقعة في القرن الأفريقي كانت من بين خمس دول حصلت على الأصوات الفائزة، إلى جانب الدنمارك واليونان وباكستان وبنما. 
وقال المحلل الصومالي عبد القفر عبدي ورديري المقيم في فرجينيا "إنه وضع دبلوماسي رمزي وقوي للصومال أن يظهر بين أعضاء مجلس الأمن وهذا سيساعد الصومال على الوصول بشكل أفضل للدول الأعضاء إنه لأول مرة منذ أكثر من 50 عامًا، سيكون للصومال تصويت على القرارات المتعلقة بالصراعات العالمية". 
وفي إعلانه عن نتائج الانتخابات، قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس: «في اقتراع سري، حصلت الدول المنتخبة على أغلبية ثلثي الدول الأعضاء المطلوبة الحاضرة والمصوتة في الجمعية العامة المكونة من 193 عضوًا». 
وعقب الإعلان، هنأت بعثة الأمم المتحدة في الصومال الحكومة الصومالية وشعبها على انتخاب بلادهم لشغل مقعد في مجلس الأمن الدولي للفترة 2025-2026». 
وقال القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصومال جيمس سوان: «قطعت الصومال شوطًا طويلًا على مدى العقود الثلاثة الماضية في طريقها إلى السلام والإزدهار والأمن إن الانتخاب لشغل مقعد في مجلس الأمن اعتراف بذلك التقدم الجدير بالثناء.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • غزة - إدخال وقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • محلل سياسي يكشف عن الأسباب الجوهرية لاستمرار إغلاق معبر رأس اجدير
  • الصومال ينضم إلى مجلس الأمن الدولي بعد أكثر من 50 عاما
  • الولايات المتحدة.. النيران تلتهم صهريجا يحمل 5000 غالون من الوقود