الرياض

أوضح عبدالإله الخراشي مدير عام الإدارة العامة للتمكين والضمان الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الهدف من زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي.

وقال الخراشي، إنه بموجب ذلك القرار فإن عدد المستفيدين الذين يشملهم الضمان سيزيد عما قبل، بالإضافة إلى زيادة الدعم الاجتماعي أو معاش الضمان الاجتماعي.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أصدر توجيها ملكيا بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، واستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقاً، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023.

ماذا تعني زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي ؟
مع عبدالإله الخراشي مدير عام الإدارة العامة للتمكين والضمان الاجتماعي بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية@Hrsd_Tamkeen

⁧#الثانية_مع_داود⁩
⁦@alshiriandawood⁩
⁦#MBCFM pic.twitter.com/WsWES7Bsng

— #MBCFM (@mbc_fm) October 16, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي الموارد البشرية الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كتبت- دينا خالد:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه جارى توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأضافت القباج، أن التوزيع يتم على من يسجلون درجات فقر مرتفعة في قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة إلى الفقر الخاصة ببرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت القباج، إلى أن توزيع لحوم الأضاحي يتم باستمرار بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأكدت القباج، أن ذلك يأتي في إطار توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

وأضافت القباج أن التمويل يتم بمساهمات نقدية من وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي وبتوفير اللحوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشارت القباج، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قرابة قدمت نحو 150 مليون جنيه خلال الثلاثة عشر شهراً الماضية، بالإضافة إلى أكثر من 230 مليون جنيه مقدمين من وزارة الأوقاف، وذلك لتغطية توزيع اللحوم على مدار العام بالتنسيق مع وزارتي الأوقاف والتموين والتجارة الداخلية.

ومن المقرر أن تتوالي عمليات التوزيع شهرياً على الأقل بإجمالي 40 طناً من اللحوم كل شهر قابل للزيادة، بحسب القباج.

وأوضحت القباج، أن الوزارة قامت خلال الفترة من يناير 2023 إلى إبريل 2024 بتوزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • التضامن: 100 طن لحوم لمستحقي الدعم بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين