دانت الإعلامية لميس الحديدي قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح من الجهة الفلسطينية لتعطيل مرور المساعدات عبر هدم البنية التحتية في الجهة المقابلة، قائلة: “غلق المعبر هو جريمة أممية كما قالت كافة المنظمات الأممية وكما يقول أي عاقل”.

ونوهت عبر برنامجها كلمة أخيرة الذي تقدمه على شاشة ON، إلى أن المعبر مفتوح جاهز من الجهة المصرية ومصر جاهزة لإرسال المساعدات وكل الدعم والمؤن الغذائية والدوائية واستقبال الجرحى.

الديهي: مساعدات غزة تنتظر إذن مصر والقاهرة تطلب الضمانات لمنع حماقات إسرائيل إبراهيم عيسى يوجه رسالة للاعب محمد صلاح: “متعبرناش.. تغريدتك مش هتبني غزة”


وكشفت الحديدي تفاصيل عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة قائلة: "2808 شهيد و11 ألف مصاب بعضهم في حالات صعبة جدا ولا زال معبر رفح مغلقا والمساعدات المصرية ومن كافة دول العالم والمنظمات الأممية متكدسة في المعبر ولا تتمكن العبور للجانب الفلسطيني خاصة بعد قصف جديد إسرائيلي للمعبر من الناحية الفلسطينية للمرة الرابعة وبعض الحالات حالتها حرجة وتحتاج لتلقي العجز في المستشفيات المصرية".

وضع مأساوي

وواصلت: “نحن أمام وضع مأساوي ومشاهد القتلى والجراحي على السوشيال ميديا حقيقية وليست جرافيكس المستشفيات في القطاع ممتائلة عن بكره أبيها فوق طاقتها الاستيعابية حتى ثلاجات الموتى ممتلئة وأصبحت الجثث تخزن في ثلاجات حلوى وأيس كريم”.

وأتمت: “ما تبقى من سكان غزة محاصرون بلا مساعدة ولا طعام ولا غذاء في مشهد مأساوي أمام صلف وتعنت إسرائيلي وإسرائيل تحاصر الفلسطينيين بلا طعام ولا دواء ولا ماء وتشترط خروج الأسرى”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لميس الحديدي الإعلامية لميس الحديدي الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاسرائيلي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية يكشف دور الصين في المشروعات المصرية الكبرى

علق الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين  قائلًا إنها مهمة وتاريخية ومختلفة؛ لأنها تواكب ظروفا ترتبط بالبلدين من ناحية، وبظروف إقليمية ودولية بشكل كبير من ناحية أخرى.

العلاقات المصرية الصينية 

وأوضح "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر قناة dmcأن الزيارة تواكب الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات المصرية الصينية إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية، موضحا أن التعامل مع هذه الذكرى جاء بشكل مختلف تمامًا، من خلال مراجعة إنجازات 10 سنوات ماضية في العلاقات بين البلدين.

الإسهامات الصينية الكبرى

وأشار إلى أن الصين شاركت في عدد من المشروعات الاقتصادية الكبرى في مصر، سواء في البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية وبناء السفن والاستثمارات وبناء حي المال والأعمال والقطار الكهربائي والمشروعات في المنطقة الصناعية بقناة السويس.

ونوه بأنه كان لا بد من مراجعة هذه الإسهامات الصينية الكبرى والبناء عليها، وتحقق ذلك من خلال اتفاق الرئيسين على تدشين عام الشراكة المصرية الصينية، مما يعني أن هناك عددا من الفعاليات والمشروعات المقترحة التجارية والاقتصادية أو الاستثمارية.

البعد الاقتصادي

ولفت إلى أن البعد الاقتصادي مهم جدًا ولا بد أن يكون حاضرا في علاقات مصر والصين، موضحا أن الاتفاق على برنامج تنفيذ مستقبلي لتعميق هذه الشراكة الاستراتيجية الشاملة لمدة 5 أعوام، مما يعني أن القيادة السياسية المصرية تضع يدها على خارطة الطريق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها لمستوى أعلى، وكأننا نسير بطريقة علمية واستراتيجية لتعميق العلاقات بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي صادم عن أبشع جريمة يشهدها التاريخ في غزة (تفاصيل صادمة)
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • الكشف عن خطة إسرائيلية لنقل معبر رفح.. اختفت في مرحلة التنفيذ
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • مباحثات ليبية تونسية لفتح معبر حدودي
  • اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل لإعادة فتح معبر رفح
  • اتفاق مبدئي بين مصر والاحتلال على فتح معبر رفح
  • الكمية المثالية لتناول الآيس كريم في اليوم
  • لميس الحديدي تستعرض مفهوم النجومية في العالم الرقمي
  • أستاذ علاقات دولية يكشف دور الصين في المشروعات المصرية الكبرى