المناطق_واس

بدأت وزارة الصحة أمس، في استقبال المشاركات في جائزة “وعي” في موسمها السادس والبالغ إجمالي جوائزها أكثر من مليون ريال، وتعد إحدى مبادرات الوزارة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي.

 

أخبار قد تهمك “الصحة” تحصل على جائزة الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني 3 أكتوبر 2023 - 12:28 مساءً 4 نصائح لضمان حقيبة مدرسية صحية 23 أغسطس 2023 - 6:41 صباحًا

وﺗﻬﺪف الجائزة إلى تشجيع المبدعين في اﻟﻌﺎﻟﻢ اﻟﻌﺮﺑﻲ ﻋﻠﻰ إﻧﺘﺎج ﻣﺤﺘﻮى إﺑﺪاﻋﻲ يسهم في إﺛﺮاء اﻟﻤﺤﺘﻮى اﻟﺘﻮﻋﻮي ﻓﻲ اﻟﻤﺠﺎل اﻟﺼﺤﻲ؛ ﺗﻌﺰﻳﺰاً ﻟﻠﻌﺎدات اﻟﺼﺤﻴـﺔ اﻟﺴﻠﻴﻤﺔ والتوعية ﺑﺎﻟﻤﺨﺎﻃﺮ واﻵﺛﺎر اﻟﺴﻠﺒﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠـﻰ اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ، وذﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻲ ﻣﺴﺎرات اﻟﺠﺎﺋﺰة المختلفة.

 

وأشارت “الصحة” إلى أن مرحلة استقبال المشاركات بدأت من شهر أكتوبر الحالي وتستمر حتى شهر يناير المقبل 2024 عبر موقعها الإلكتروني للجائزة، حيث سيكون المجال هذا العام مفتوحًا ومتاحاً للعالم العربي من المرحلة الثانوية والجامعية وجميع الأعمار للمشاركة في مسارات الجائزة الستة وهي: الفيلم القصير، والموشن جرافيك، والإنفرجرافيك، والتصوير الإعلاني، والأفكار الإبداعية، بالإضافة إلى التيك توك، وهو المسار الذي تم إضافته لهذا الموسم.

 

كما تتضمن الجائزة، جائزة مستقلة عن لجنة التحكيم تحت مسمى (جائزة الجمهور)؛ تُمنح لأعلى 10 مشاركات تصويتًا من قبل الجمهور، على أن يراعي المشاركين في المسابقة الشروط لكل مسار والموجودة في الرابط التالي: https://waaiaward.com ، علما بأن مجموع الأصوات في جميع مواسم الجائزة بلغ أكثر من 500 ألف صوت، ومجموع المسجلين في جميع مواسم الجائزة أكثر من 30 ألف مسجل، كما بلغ مجموع الدول العربية التي شاركت في جائزة “وعي” 19 دولة عربية.

 

يذكر أن الصحة تسعى من خلال الجائزة إلى تحفيز أفراد المجتمع على إتباع نمط حياة صحي؛ بهدف الوقاية والحد من الإصابة بالأمراض ولتعزيز نمط حياة صحي مستدام، والإسهام في تحقيق مستهدفات محور “مجتمع حيوي” ضمن رؤية المملكة 2030.

 

وقد انطلقت الجائزة في موسمها الأول في العام 2017 مستهدفة المشاركات من المملكة، واستمرت حتى وصولها إلى موسمها السادس، وتوسّعت في هذا الموسم ليكون المستهدف للمشاركة فيها مواطني العالم العربي، وتستثمر الجائزة تلك المشاركات في نشر الوعي الصحي من خلال المنتجات التوعوية عبر المنصات الإعلامية للوزارة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”

 

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، اليوم الخميس، حفل استقبال للحجاج المستفيدين من “برنامج زايد للحج 2024” من خارج دولة الإمارات، والمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك في فندق “هيلتون جبل عمر” في مكة المكرمة.
يأتي الحفل في إطار سعي المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، فضلاً عن كونه فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة.
وفي كلمة ترحيبية نيابة عن سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن “برنامج زايد للحج” وإسعادهم لأداء فريضة الحج هي غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم، مشيراً إلى أن المؤسسة اعتادت ضمن برنامج زايد للحج ووفق نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، تقديم الدعم لـ 400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس.
وأوضح خميس أن المؤسسة تسير على خطى “الوالد المؤسس” في تمكين غير القادرين من إتمام فريضة الحج والتيسير عليهم عبر تقديم كافة الخدمات الضرورية لهم حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم على أكمل وجه، مشيراً إلى أن “مؤسسة زايد الإنسانية” تعد أول مؤسسة خيرية تصل بمساعداتها الى أكثر من 188 دولة حول العالم ولا تزال تمد يد العون لكل محتاج في الداخل والخارج .
وتوجه خميس بالشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها.
وأعرب مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن تقديمه الدعم الكامل لحجاج البرنامج بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة.
يشار إلى أن برنامج زايد للحج التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نجح في مواصلة العطاء منذ انطلاقته في العام 2005 وحتى الآن، من خلال التكفل بنفقات الحج قرابة 19 ألف حاج من داخل دولة الإمارات وخارجها.
وأعرب الحجاج القادمون من أقطار شتى عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على تيسير حجهم إلى بيت الله الحرام، كما تعرفوا إلى برامج المؤسسة الدائمة على مدار العام ونشاطها وسائر أعمالها الخيرية والإنسانية.


مقالات مشابهة

  • اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية
  • كريس براون يواصل الغناء “بين السماء والأرض”
  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”