قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، أن القمة الدولية التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية ستكون فرصة لتجديد الالتزام الدولي بحل الدولتين وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

سفير فلسطين بالجزائر: نثمن موقف مصر تجاه الحرب على غزة بمشاركة روسيا.

. قمة مصرية دولية لمناقشة الوضع في فلسطين

وتابع هندى: القمة ستكون فرصة أيضا لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي، مؤكدا أن  مصر ستظل المساند الأكبر لقضية العرب الأولى، مؤكدا أن القمة تؤكد تطلع مصر لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال حل سياسي عادل وشامل لهذه القضية، والوصول لحلول سلمية مستدامة وذلك من خلال عقد قمة دولية تبحث  مستجدات الأوضاع للقضية الفلسطينية.

وأكد النائب عمرو هندى، أن القضية الفلسطينية تعتبر من أكثر القضايا الإنسانية التي تشغل العالم علي مر السنين الممتدة منذ عام 1948، ومنذ تلك اللحظة وتعمل الدولة المصرية على تحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول وفي ضوء ذلك، لافتا إلى أن عقد قمة دولية لبحث القضية الفلسطينية يمكن أن يكون خطوة هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف هندى، أن القضية الفلسطينية تواجه تحديات عديدة ومستجدات مستمرة، ومن المهم أن تتعامل معها الدول العربية بشكل جماعي  بالدعم والمساندة الصريحة، والتأكيد على أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967 وحل قضية اللاجئين وإقامة علاقات طبيعية بين الدول العربية وإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب عمرو هندي مجلس النواب القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلى قمة دولية القضیة الفلسطینیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين

أدان النائب خالد عبدالمولى، عضو مجلس النواب، بأشد العبارات الهجوم الهمجي الأخير الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأسفر عن سقوط ضحايا أبرياء وتدمير المنازل والبنية التحتية.

انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية

وقال «عبدالمولي»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن هذا العدوان الغاشم يمثل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حماية المدنيين في زمن الحرب، وضربًا بكل القيم الإنسانية عرض الحائط. وأكد عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بالوقوف بحزم في وجه هذه الانتهاكات ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة.

وأشار النائب إلى أن استهداف مخيم النصيرات، الذي يؤوي آلاف اللاجئين الفلسطينيين، يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، موضحا أن صمت العالم واستمراره في غض الطرف عن هذه الجرائم سيشجع الاحتلال على مواصلة سياساته العدوانية وانتهاكاته لحقوق الإنسان.

دعم القضية الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن ولم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، وستظل داعمة لها حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية
  • عضو بمجلس الشيوخ: المؤتمر الدولي لغزة يعكس دور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • السيسي: حل الدولتين السبيل الوحيد لإحياء السلام في المنطقة
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين
  • رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية