قال الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن مصر هي الحاضر الأكبر إلى جانب فلسطين وغزة في محنتها الكبرى التي تتعرض لها، ولن تسمح للعدو بتمرير مخططه الشيطاني الذي يهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية وعلى حق عودة اللاجئين وحق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإرغام الفلسطينيين على النزوح الجماعي نحو سيناء.

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تتوجه نحو غزة.. هل حان وقت الهجوم البري؟ جرائمهم طالت الطير والشجر والحجر.. مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة (صور) المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأضاف أبو سمرة في تصريحه لـ"الوفد"، أن مصر تقوم بتنظيم أكبر حملة إغاثة مصرية وعربية شاملة لدعم صمود أهل غزة، وستبقى مصر دومًا وفي كافة الظروف الحاضر والمؤثر الأكبر في ملف الصراع العربي الإسرائيلي وفي الملف الفلسطيني، موجهًا التحية والتقدير للموقف المصري القومي العربي الوطني، وخاصة مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي وللخارجية والدبلوماسية  المصرية.       

وأكد رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، أن مصر لم تتأخر لحظة عن التحرك منذ بدء العدوان لتسيير قوافل الدعم والإغاثة، إذ أرسلت عدة قوافل إغاثة للهلال الأحمر الفلسطيني تشمل لوازم ومهمات ومستهلكات طبية، وذلك على الرغم من تهديد سلطات الاحتلال بقصف هذه القوافل ومطالبتها لمصر بغلق معبر رفح البري، وقصف الطيران الحربي الصهيوني عدة مرات البوابة الفاصلة والطريق الموصل بين معبري رفح الفلسطيني والمصري.

وتابع أن سلطات الاحتلال أعلنت إغلاق معبر رفح البري بالقوة، ولذلك مازالت تنتظر قوافل الإغاثة والدعم والمساعدات المصرية للشعب الفلسطيني على أبواب معبر رفح المصري بانتظار إعادة تشغيله لإدخالها في سياق تسيير جسر إغاثة مصري بري من القاهرة حتى غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الصراع العربي الإسرائيلي القضية الفلسطينية الدولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان قبل قصف بلداتهم

أرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسائل إلى سكان جنوب لبنان لإخلاء الجنوب قبل ضربات الطيران، وأغلقت المدارس في جنوب لبنان بسبب رسالة واتساب، بحسب «تليفزيون فلسطين».

وتناشد الرسالة المواطنين في بلدة البازورية التابعة لناحية الزور، إخلاء مبنى مكون من أربعة طوابق بالقرب من محطة وقود أن المبنى على وشك الانفجار.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 245 يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • تحقيق أممي: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في الأشهر الأولى من الصراع في غزة
  • حدث ليلا.. التلويح بالنووى يشعل الصراع بين روسيا وأمريكا ورعب عالمي بسبب الحرائق
  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • 3 مصابين من الهلال الأحمر الفلسطيني جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارتهم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان قبل قصف بلداتهم
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال