أدانت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى والمصابين من الأبرياء والمدنيين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، مؤكدة أنّها كارثة انسانية انتهكت كل عهود ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية.

وأضافت الشيخ، في حديثها لـ«الوطن»، أنّ رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت اليوم واضحة وحاسمة لإسرائيل وكل القوى الدولية والإقليمية، بأن هناك خطوط حمراء للأمن القومي المصري لن يُسمح بتجاوزها، وأنّه على الجميع التحرك لوقف تلك المجازر الإنسانية في قطاع غزة: «موقف مصر حازم ومشرف لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال تأكيد حقوق المدنيين، ورفض انتهاكات حقوق الإنسان التي اخترقها جيش الاحتلال الاسرائيلي بكل وحشية».

تكاتف الشعوب العربية لدعم الفلسطينيين

وأكدت في نهاية حديثها أنّ الوضع الحالي يستدعي تكاتف الشعوب العربية لدعم أشقائنا في غزة، من خلال الضغط على القوى الدولية بكل الطرق المشروعة، وخاصة المؤيدة لإسرائيل لوقف تلك المجازر، مشيرة إلى أنّ القيادة السياسية في مصر تسعى بكل جهدها منذ اشتعال الأزمة إلى تقديم كل المساعدات الطبية والإنسانية، كما اعتادت دائمًا على مر التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي قطاع غزة اسرائيل جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تصريحات أمريكا بإنهاء الصراع في غزة تتناقض مع أفعالها

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إنّ تصريحات أمريكا التي تفيد بأنها تريد إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله أو بين إسرائيل وغزة مجرد تصريحات لكن أفعالها مناقضة، حيث تدعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكلٍ كبير ما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءاتها.

إسرائيل تستمر في اعتداءاتها بسبب غطرستها 

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما حدث في السابع من أكتوبر لا يعد تهديدًا وجوديًا لإسرائيل، مشيرًا إلى أنّ ما يحدث من حزب الله في شمال إسرائيل لا يعد تهديدًا وجوديًا أيضًا، بل تتخذ إسرائيل تلك الإجراءات تجاه الجبهتين بسبب فائض قوتها وغطرستها.

الجيش الإسرائيلي يحصل على دعم كبير من أمريكا 

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يتميز بقوته الكبيرة وعدد جنوده والدعم الأمريكي الكبير الذي يحصل عليه إذا ما قارناه بحزب الله وحماس، لكنها لا ترغب في الدخول في حرب برية مع حزب الله لأنها لا تريد تكبد خسائر واسعة بسبب الاجتياح البري للبنان، مشيرًا إلى أنّ الحرب مع حزب الله تعرض تل أبيب لخطر القصف، ما يجعل إسرائيل تتجنب خوض مثل تلك الحروب مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات نتنياهو بتغيير شكل الشرق الأوسط ليس جديدًا
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات أمريكا بإنهاء الصراع في غزة تتناقض مع أفعالها
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حذرت مرارا من زعزعة استقرار المنطقة
  • السودان يدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية لدعم جهود إعادة الإعمار
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لا تستطيع التصعيد دون دعم أمريكي غير محدود