قضت أعلى محكمة إدارية في فرنسا اليوم الأربعاء بأنه يجب حظر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين على أساس كل حالة على حدة، بينما أيدت صحة تعليمات وزير الداخلية الفرنسي بحظر جميع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.
وفي مذكرة أُرسلت إلى سلطات الشرطة الإقليمية، أمر وزير الداخلية بحظر «الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، لأنها من المرجح أن تؤدي إلى اضطرابات في النظام العام».


وطعنت منظمة «كوميتيه أكسيو باليستين» على تعليمات الحظر الشامل، قائلة إن ليس له ما يبرره ويتعدى على حرية التعبير والتجمع.
وأيد مجلس الدولة صحة المذكرة، لكنه قال إن السلطات المحلية لا يمكنها حظر الاحتجاج بناء على المذكرة فقط أو حقيقة أن الاحتجاج يهدف إلى دعم الفلسطينيين.
وقال محامي المنظمة فنسنت برونغارت «إنه انتصار لأنه أزال الحظر المنهجي، والآن سنحتاج إلى تحدي الحظر على أساس كل حالة على حدة عندما يحدث».
وقبل ساعات قليلة من صدور الحكم، أعلنت سلطات الشرطة في مرسيليا اليوم الأربعاء حظرها مظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين بسبب «المخاطر التي تهدد النظام العام في السياق الحالي».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الاحتجاجات المؤیدة

إقرأ أيضاً:

تواصل الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية رفضا للحرب على غزة

29/5/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي على خيام النازحين في المواصي غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37مرضى الكلى يواجهون وضعا صعبا بسبب تضرر المستشفيات في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36طواقم الدفاع المدني تنتشل مصابا وسط إطلاق نار كثيف في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 27 seconds 01:27متظاهرون يطالبون الحكومة البريطانية بإدانة العدوان الإسرائيلي على رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 15 seconds 01:1521 شهيدا.. مشاهد قاسية لضحايا مجزرة إسرائيلية بمنطقة المواصي غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58حرب على التعليم.. إسرائيل تسوّي جامعات غزة بالأرض وتقتل الأكاديميينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48قوات الاحتلال تواصل قصفها العنيف على مناطق متفرقة غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة الأمم مناصر لفلسطين من عائلة لبنانية سنية (بورتريه)
  • حظر بعض منتجات الستايروفوم في أبوظبي يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • بعد قرار محكمة القضاء الإدارى.. «التمريض» تنتظر الانتخابات
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • محكمة فرنسية.. كرة مارادونا الذهبية في المزاد
  • السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليوم.. «تعويذة الخروج» مسرحية لفرقة فرنسية ناطقة باللغة العربية لأول مرة
  • تواصل الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية رفضا للحرب على غزة
  • كيشيدا يطالب الصين برفع الحظر على استيراد المنتجات البحرية اليابانية