ستبدأ أمازون قريباً باستخدام طائرات من دون طيار لعمليات التوصيل داخل بريطانيا، في غضون ساعة من تقديم الطلب عبر الإنترنت.

وبعد مرور ما يقرب من عقد من الزمن على كشف مؤسس أمازون، جيف بيزوس، عن خطط لاستخدام الطائرات من دون طيار في عمليات التسليم، تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة أخيراً لطرح هذه الميزة في المملكة المتحدة، اعتباراً من العام المقبل.

وقامت أمازون بتجربة خدمة التوصيل المستقبلية في موقعين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، وأعلن كبار المسؤولين اليوم عن خطط لطرحها في المملكة المتحدة.

ويقول عملاق التكنولوجيا إن العملاء سيكونون قادرين على طلب العناصر التي يصل وزنها إلى 5 أرطال (2.26 كجم)، وتسليمها في أقل من 60 دقيقة عبر الطائرات مندون طيار.. وهذا يعني أنه يمكن تسليم البضائع مثل البطاريات وفراشي الأسنان ومستحضرات التجميل واللوازم المكتبية عن طريق الطائرات من دون طيار.

ويقوم طراز طائرات MK30 من دون طيار الذي تستخدمه أمازون، بنقل طرود العملاء أثناء السفر من أحد المستودعات ثم يقوم بإسقاطها من ارتفاع مناسب.. ويتم تشغيل الطائرة من دون طيار بواسطة المروحة التي تحرك الطائرة حتى النقطة المحددة.. وهذا يعني أن العناصر الهشة والمعدات الثقيلة باهظة الثمن، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لا يمكن تسليمها بواسطة الدرونز.

وستضيف أمازون أيضاً خدمة التوصيل بالطائرات من دون طيار إلى موقع ثالث في الولايات المتحدة وإيطاليا إلى جانب طرحها في المملكة المتحدة، وكان لدى أمازون طموحات كبيرة في مجال توصيل الطلبات باستخدام الطائرات من دون طيار، وهو ما بدا وكأنه خيال علمي.. لكن طموحاتها فيما يتعلق بالطائرات من دون طيار في تكساس وكاليفورنيا كانت مخيبة للآمال.

 وتشير التقارير الأخيرة إلى أن الشركة لم تقم سوى ببضع مئات من عمليات التسليم، عبر الخدمة الخاصة برحلات الطائرات من دون طيار منذ إطلاقها في الولايات المتحدة، ويقول المطلعون إن هذا جزء من خطة للتحقق من عمل الخدمة قبل طرحها دولياً، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمازون جيف بيزوس بريطانيا

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

المناطق_الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن، والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

وأكدت المملكة أهمية التزام جميع أطراف الأزمة بإنهاء الحرب التي طال أمدها، مجددةً دعمها التام لكل الجهود الدولية للوصول إلى وقفٍ مستدام لإطلاق النار وحل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية وبما يُسهم في استقرار المنطقة ويدعم تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

أخبار قد تهمك المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى 5 يونيو 2024 - 11:03 مساءً وزارة الخارجية تعرب عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع 29 مايو 2024 - 12:03 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا
  • وزيرة الهجرة تشارك في احتفال عيد ميلاد ملك بريطانيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • 15 مليون جنيه استرليني تقدمها بريطانيا للسلطة الفلسطينية
  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 33 جنديًا خلال 48 ساعة بغزة
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • هل سيحاول "حزب الله" شل القبة الحديدية؟ تقرير عبري يوضح تصوراته للحرب الشاملة
  • بعد ساعة ونصف.. نوران جوهر تحصد ثانى ألقابها ببطولة بريطانيا للإسكواش