نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بدمياط، لقاء وندوة تعريفية عن التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأهم إنجازات الدولة المصرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة. 

وشارك في الفعالية 50 شاب وفتاة من أبناء المحافظة بمركز شباب السرو «إدارة السرو»، الذين أبدوا إعجابهم بالبرنامج الذي قدم معلومات عامة، ورفع درجة التوعية بما يحدث في الدولة من إنجازات، وخطة الدولة في التنمية التي لا بد من أن يكون الشباب على دراية بها، بحضور «مدرب التعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة».

أهم إنجازات الدولة في التنمية المستدامة 

وتحدث المدرب عن مفهوم التنمية المستدامة، إذ أنها تعرف قدرة الدولة على زيادة الموارد المختلفة، من موارد بشرية واقتصادية وطبيعية واجتماعية، وكيفية تدعيمها وأهدافها، ورؤية مصر 2030، وأهم إنجازات الدولة التي حدثت في الفترة الماضية، خصوصا المشروعات القومية. 

حياة كريمة أحدثت طفرة في القرى 

وتحدث عن المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وكيفية العمل على تطوير الصناعة والزراعة، واستثمار الموارد، وخصوصا المورد البشرى، وأهمية التنمية المستدامة في الفترة المقبلة، متناولا مشروع حياة كريمة وعن التغيير الذي سيحدث في الأماكن التي ينفذ بها المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بدمياط التنمية المستدامة انجازات الدولة التنمیة المستدامة الشباب والریاضة إنجازات الدولة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت|

أقيمت بصنعاء اليوم ندوة تثقيفية وتوعوية لحملة مناصرة الأقصى وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا .

وفي الندوة، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أهمية الندوة الثقافية لاستنهاض الوعي لدى النخب الفكرية والأكاديمية و السياسية والمجتمع لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو الذي يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

ولفت إلى أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي للأجيال بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة وأساسها وتوضيح مخاطر اليهود والاحتلال الصهيوني الذي تم غرسه في قلب الأمة .

وأكد الدكتور شرف الدين الحاجة الملحة إلى الألفة والمحبة والتمسك بعوامل النصر المتمثلة في نبذ الخلافات العصبية والمذهبية والحزبية والاعتصام بحبل الله جميعاً وعدم التفرقة والتحرك الجاد في إطار الإسلام الجامع لمواجهة اعداء الله والدين اليهود والنصارى .

وشدد على ضرورة الاستفادة من المنطلقات التي توحد الأمة والالتزام بتعاليم القرآن الكريم واستشعار المسؤولية فيما يحدث والاستعداد والجاهزية لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب .. مؤكداً أن المعركة مع اليهود بدأت في اليمن منذ إطلاق الشهيد القائد شعار الصرخة منذ وقت مبكر، حينما لمس التفريط الكبير في الأمة و الانجرار خلف مخططات الغرب الكافر والانخداع لتصديق شعارات الدعوات للسلام وانتزاع السلاح .

وفي الفعالية عبر رئيس الجامعة الدكتور خالد صلاح بحضور نائبه الدكتور عبد اللطيف مصلح، وعضو مجلس الأمناء مقتدى الهمداني، و أعضاء الكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة، عن الفخر والاعتزاز للشهادة التي أدلى بها الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام ليلة أمس ، بوصف شعب وقيادة اليمن بأنهم أنصار الصدق .. مؤكداً أن هذا الوصف لم يأتي إلا نتيجة أفعال وأقوال القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على أرض المعركة لمساندة أبطال المقاومة في غزة.

وأكد أن الموقف اليمني الثابت والمبدئي مع القضية الفلسطينية وأبطال المقاومة في غزة، نابع من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية ، وتوجيهات وتعاليم القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف.

وأشار إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني والسير على نهج الشهيد القائد في مواجهة مؤامرات ومخططات أعداء الأمة العربية والإسلامية وعملائهم بالمنطقة .

بدوره استعرض المسؤول الثقافي والتعبئة العامة أبو زيد الظاهري دلالات المسؤولية الملقاة على عاتق الشعوب للوقوف إلى جانب الحق ومواجهة قوى الكفر والطغيان والاستكبار العالمي.

وشدد على ضرورة الوعي بأهمية معرفة العدو الحقيقي للأمة اليوم وتوجيه بوصلة العداء نحوه.. مؤكدا أن شعار الصرخة التي اطلقها الشهيد القائد أحيت روح الجهاد والعزة والإباء والشجاعة في الأمة وأصبحت رمزاً للحرية وشعاراً للأحرار كسلاح وموقف يرهب دول الطغيان والاستكبار العالمي.

ولفت الظاهري إلى أهمية الخروج في المسيرات والمظاهرات وإتخاذ مواقف جادة ومسؤولة لمناصرة الشعب الفلسطيني، ودورها في إحداث رأي عام عالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يقدم الشكر لمجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • الشباب والرياضة تُنظم سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية
  • ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • صنعاء.. ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد
  • "دمياط الجديدة": جهاز المدينة يبذل قصاري جهده في تطبيق مفاهيم التنمية الحضرية المستدامة
  • ندوة توعوية عن التسامح ونبذ العنف بمركز شباب أولاد إسماعيل بالمراغة