قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ سيناء الجائزة الكبرى وفقا للمشروع الصهيوني، حيث تمثل مناطق توسع كبيرة وبُعدا جيوستراتيجي وتأمين للدولة، لافتًا إلى أن الطيارين الإسرائيليين لا يتدربون في إسرائيل، لكن في تركيا ودول أفريقية، لأن مساحتها غير كبيرة ولا تسمح بالتدريب.

خريطة إسرائيل

أضاف «فهمي» خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد» عبر قناة «إكسترا نيوز»: «عندما ننظر إلى خريطة إسرائيل الرسمية، سنجدها شيئا متقطع الأوصال، فالمدن الشمالية صناعية، وشلل إسرائيل يأتي من الشمال، أي المناطق التي بها التجمع الاقتصادي والعائلات الكبرى».

المشروعات الخاصة بالتكنولوجيا

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «إسرائيل يحكمها 5 عائلات اقتصادية تعمل في المشروعات الخاصة بالتكنولوجيا وريادة الأعمال وغيرها، وبالتالي، فإنها تحتاج إلى عمق وامتداد استراتيجي، حتى يكون هناك مدة إنذار استراتيجي يدافع عن الدولة بحدودها غير المتكاملة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور طارق فهمي طارق فهمي الشاهد

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الإخوان ليست جماعة وإنما عصابة وكل أطرافها شر

قال الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي، إن مصطلح «سلفي عقلاني» بدأت أطلقه على نفسي بعد أحداث 25 يناير، وكان كل تركيزي هو مهاجمة الأشخاص الذين يمتلكون أفكارًا كالتي كنت أمتلكها.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز»: الإخوان ليست جماعة وإنما عصابة وكل أطرافها «شر».

تنوير التراث 

وتابع: «الإنسانية أولا والمواطنة ثانيًا ثم التوسط والاعتدال ثالثا في كل شيء، أي فكرة في الكون لابد أن يكون بها وسط، كما نسمع في هذه الأيام التنوير، أن تنويري وليست تدميري، تدمير التراث لا لابد من تنويره، فكرة أنني لابد أن اعترف بالواقع، وفكرة سيد قطب الأساسية هي عدم وجود وطن، والوطن حفنة من تراب عفن كما قال، وكنا نعتبر الوطن وثن، والعلم صنم، وتحية العلم يعني أنني أعبد غير الله».

يقدم الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، الموسم السادس من برنامج الشاهد، يوميًا على شاشة إكسترا نيوز في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الإخوان ليست جماعة وإنما عصابة وكل أطرافها شر
  • خبير: تقليص مساحة غزة إلى 35 %.. وأصبحت في يد الإسرائيليين
  • ما خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة؟.. طارق فهمي يوضح
  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الجماعات المتطرفة كانت أداة لتفريق الشعوب
  • طارق فهمي يكشف خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: ترحيب أممي أوروبي بالمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب"
  • "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)