قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي آري شاروز شاليكار، إن الاستعدادات للهجوم البري على قطاع غزة اكتملت، وأن الموعد المحدد لبدء الهجوم مسألة سرية.

وتوقع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة اليوم الجمعة أو غدًا السبت على أقصى تقدير، قائلًا في تصريحات متلفزة لأحد البرامج الألمانية مساء الخميس، إن أولى الإمدادات ستصل إلى غزة "اليوم الجمعة، أو غدًا السبت على أقصى تقدير".

أخبار متعلقة بعد ساعات من جريمة "المعمداني".. عشرات الشهداء في قصف جديد على غزةالأمم المتحدة: مهلة إسرائيل لسكان غزة ستؤدي إلى عواقب إنسانية مدمرةاستشهاد فلسطينية برصاص جيش الاحتلال في رام الله

يشار إلى أن نحو 165 شاحنة مساعدات إنسانية عالقة حتى يوم الخميس على الجانب المصري من معبر رفح البري الحدودي. ويُعد معبر رفح، الواقع على الطرف الجنوبي من القطاع الساحلي، السبيل الوحيد لإيصال المساعدات التي تشتد حاجة قطاع غزة إليها.

وكان الاحتلال قد وافق على فتح المعبر لإيصال المياه والغذاء والدواء، ومع ذلك، لا يزال من غير المؤكد متى سيسمح بحدوث ذلك.

المساعدات مستعدة للتحرك

توقعت نظمة الصحة العالمية فتح معبر رفح أمام توصيل المساعدات الطبية اليوم الجمعة، معربة عن أملها في السماح لكمية محدودة من المساعدات الطبية الحيوية بالتدفق إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر خلال الساعات المقبلة.

التصعيد مستمر في قطاع #غزة#اليوم #فلسطين pic.twitter.com/bDcbr6VlSY— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس في جنيف يوم الخميس: "شاحناتنا محملة ومستعدة للتحرك، نعمل مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتوصيل الإمدادات إلى غزة بمجرد فتح معبر رفح، على أمل أن يكون هذا يوم الجمعة".

وأكدت المنظمة أن أدوية المصابين بأمراض مزمنة ومواد التخدير والحقن الوريدية والمسكنات وضمادات الجروح وإمدادات لحالات الأطراف المبتورة كانت في طريقها إلى غزة.

وأوضحت تيريزا زكريا، مسؤولة طب الطوارئ في الصحة العالمية، أن المنظمة لديها 5 شاحنات مملوءة بالإمدادات في مصر قرب غزة، وإنه يجري إعداد أطنان إضافية من المساعدات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين الأراضي الفلسطينية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي الهجوم البري على قطاع غزة معبر رفح دخول المساعدات إلى غزة معبر رفح إلى غزة

إقرأ أيضاً:

طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري

هنأ رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس، في بيان، قوى الامن الداخلي بعيدها ال١٦٣، مثنيا على "استمرارهم في اداء مهامهم ودورهم رغم الظروف التي يعاني منها البلد ولاسيما في ما يخص رواتبهم ومخصصاتهم".

 ودعا القوى الامنية إلى "الاستمرار في تطبيق القانون ولاسيما حماية قطاع النقل البري في لبنان والسيارات العمومية من التعديات والمخالفات من السيارات الخصوصية واللوحات المزورة"، والى "تطبيق القانون ولاسيما بعد صدور تعرفة النقل الجديدة للسيارات العمومية".

 وهنأ ايضا وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قائلا: "معا كوزارة واتحادات نقل يمكن ان ننهض بهذا القصاع الحيوي الذي يستفيد منه حوالي نصف الشعب اللبناني من خلال الالتزام بالقوانين والقرارات وتطبيقها بما يخدم مصلحة المواطن والسائق العمومي على حد سواء". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات من مجاعة جديدة.. أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة في معبر رفح
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • عقب استعدادات واسعة .. تأجيل فتح طريق جولة القصر الكمب بتعز .. ومصادر تكشف الأسباب والموعد التالي
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم
  • "القاهرة الإخبارية ": 163 شاحنة مساعدات دخلت اليوم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم