قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن جميع الفنانين من أعضاء النقابة، يرسلون رسائل لكل العالم، يدعمون فيها شهداء غزة، والأشقاء في فلسطين، خاصة الفنانين الذين يتحدّثون أكثر من لغة، أو الذين لديهم علاقات دولية، أو علاقة بمهرجانات دولية وعالمية.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية، خلال زيارة وفد من النقابة لمعبر رفح المصري، الفاصل مع الحدود الفلسطينية، لتقديم الدعم للأشقاء في غزة، وشهداء فلسطين.

وأضاف أن النقابة بدأت في إعداد أوبريت جديد، على غرار الحلم العربي، وأيضًا الإعداد للجان للتبرعات والإغاثة، للمشاركة في إرسال المساعدات لغزة وفلسطين.

وأكد "زكي" أن تقدير واحترام الرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقفه العظيم، الذي شرّف مصر أمام العالم كله، لافتًا إلى أن هذا هو الموقف الذي يليق بمكانة مصر.

وتابع: "فنانو مصر في اجتماع وانعقاد دائم، نحن في حالة طوارئ دائمة، لنلبي نداء الوطن، ونكون في خدمته أي لحظة، وفي خدمة القضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغلاق معبر رفح الاحتلال يقصف معبر رفح

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين

أعلنت رابطة العالم الإسلامي اليوم الاثنين إطلاق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين.

وفي التفاصيل، أطلق الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد بن عبدالكريم العيسى، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، أعمال المنتدى الدولي: "الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين" الذي تم تنظيمه "عبر الاتصال المرئي"، بالشراكة بين الأمانة المساعدة للاتصال المؤسسي، واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي.

وافتُتح المنتدى بمشاركة وكالات الأنباء في الدول الإسلامية، والاتحادات الإعلامية الدولية، ورؤساء وكالات الأنباء العالمية، ونخبة من الشخصيات الدبلوماسية والفكرية.

وأصدر المنتدى في ختام أعماله عددا من التوصيات، وتتضمن 11 مبادرة تنفيذية تعزز الدعم الإعلامي الإسلامي والدولي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ومنها إنشاء منصة إعلامية تفاعلية متخصصة بالرصد والتوثيق للحراك الدولي والشعبي، في ما يتعلق بالالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ونشر تقارير دورية موثقة حول ذلك، وتكثيف النشر الإعلامي حول المبادرات والإعلانات التي تصدر عن مختلف الدول حول العالم بشأن الاعتراف بفلسطين، وتقديم هذه الإعلانات بصورة إيجابية، وإطلاق مدونة إلكترونية للمصطلحات الإعلامية المتداولة حول كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، تحدد المصطلحات المضلِّلة التي يشيع استخدامها في السرديات الإعلامية نحو القضية الفلسطينية، وما يقابلها من مصطلحات دقيقة تستند إلى المرجعيات الدولية.

كما تم الإعلان عن مبادرة "إعلاميون من أجل السلام"، والتي تضم متخصصين ونشطاء من مختلف أنحاء العالم، لبناء استراتيجية إعلامية شاملة تتضمن فعاليات وحملات وأنشطة تعزز مسار السلام والحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن سلوفينيا كانت قد اعترفت رسميا في 4 يونيو الجاري بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة.

وجاء ذلك بعد أن اعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين، بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط، وفق الدول الثلاث، فيما أثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.

وصرحت إسرائيل بأنها تأمل في أن يرفض البرلمان السلوفيني توصية الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين التي تعتبر "مكافأة لحماس" بحسب حكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب فلسطين يسقط أمام أستراليا بخماسية
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • تشكيل أستراليا المتوقع أمام فلسطين بتصفيات كأس العالم
  • الجامعة العربية تعرب عن استيائها لتراجع الرئيس الأرجنتينى عن حضور اجتماع بسبب فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • سفير فلسطين لدى موسكو: سيتم عقد اجتماع بين "حماس" و"فتح" في موسكو بعد المحادثات في بكين
  • طوارئ بـ أسوان استعداداً لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024